تفتكر الروبوتات ممكن تخلف فى المستقبل؟

السبت، 30 مارس 2019 08:00 م
تفتكر الروبوتات ممكن تخلف فى المستقبل؟ روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختبر مجموعة من علماء الروبوتات منهجيات جذرية تسمح للروبوتات "بالتزاوج" مع بعضها البعض بشكل مستقل، وستجرى التجربة على روبوتين قادرين على الجمع بين الكود الخاص بهم وإنتاج ذرية ثلاثية الأبعاد.

ووفقًا لـموقع Wired الأمريكى، رغم أن هذا الأمر قد يبدو بعيد المنال، إلا أن الباحثين يقولون إن هذا قد يصبح شائعًا خلال حوالى 20 عامًا، كما تم نشر بحث حول الروبوتات التطورية مؤخرًا فى مجلة Nature Machine Intelligence.

وفى إطار ذلك، ابتكر علماء الكمبيوتر من جامعة فريجى بامستردام عملية تلقائية تصمم الروبوتات عبر مستويات متعددة وتضعهم فى مهام وظروف بيئية، ويمكن أن يؤدى التطور فى عالم الروبوتات إلى تحسينات كبيرة فى قدرتها على التنقل فى البيئات المعقدة.

من أجل الدراسة، قام الباحثون من جامعة Vrije Universiteit  بامستردام ببرمجة روبوتين لإنشاء نسلهم الخاص، ووجدوا أن النسل الناتج يتضمن عناصر من "جينومات" الروبوتين بالإضافة إلى بعض الطفرات.

وقال جوس إيبن، أستاذ الذكاء الاصطناعى فى جامعة فريجى بأمستردام،  أن أحد الوالدين أخضر بالكامل، والأخر أزرق تمامًا، وعندئذ يكون للطفل بعض الوحدات ذات اللون الأزرق وبعضها أخضر، لكن الرأس أبيض"، وأضاف "هذا ليس ما وضعناه - إنه تأثير طفرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة