أكرم القصاص - علا الشافعي

القمة فى عيون الخبراء.. عمارة: الأهلى "هيفرم" الزمالك وناصر ماهر كلمة السر.. شريف عبدالفضيل: تحفظ المدربين لن يؤثر على الإثارة.. أيمن منصور:كتيبة هجوم الأبيض تمنحه الأفضلية وساسى وبوطيب وأوباما يحسمون اللقاء

السبت، 30 مارس 2019 04:30 م
القمة فى عيون الخبراء.. عمارة: الأهلى "هيفرم" الزمالك وناصر ماهر كلمة السر.. شريف عبدالفضيل: تحفظ المدربين لن يؤثر على الإثارة.. أيمن منصور:كتيبة هجوم الأبيض تمنحه الأفضلية وساسى وبوطيب وأوباما يحسمون اللقاء   الاهلي والزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

90 دقيقة أشغال كروية شاقة يترقبها قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك، فى مباراة القمة التى تجمعهما فى السابعة مساء اليوم السبت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة 17 من عمر مسابقة الدورى العام، فى قمة على صفيح ساخن.

 

خبراء الكرة رسموا أكثر من سيناريو للقاء المرتقب من عشاق الساحرة المستديرة من المحيط إلى الخليج، فى الديربى الأقوى عربياً وأفريقيا، خاصة أنه يأتى فى ظروف ملتهبة فى ظل تصدر الزمالك جدول الدورى الممتاز برصيد 53 نقطة، وملاحقة الأهلى لغريمة التقليدى احتلاله المركز الثانى برصيد 51 نقطة.

 

"اليوم السابع" يرصد توقعات خبراء الكرة للقاء القمة فى السطور التالية..

محمد عمارة: الأهلى "هيفرم" الزمالك فى القمة.. والناصر ماهر "كلمة السر".. فيديو

توقع محمد عمارة، نجم النادى الأهلى الأسبق، فوز الفريق الأحمر بمباراة القمة أمام الزمالك، فى اللقاء الذى يجمع الفريقين مساء السبت ضمن منافسات الجولة 17 والمؤجلة من عمر مسابقة الدورى العام.

 

وقال عمارة، أتوقع فوز الأهلي، فالمارد الأحمر يسير بخطى جيدة مؤخراً، خاصة بعد تعادل الزمالك مع المقاولون العرب رفعت حظوظ القلعة الحمراء فى التتويج باللقب، بعدما تقلص الفارق إلى نقطتين فقط فى صراع الصدارة، متمنياً أن تستمر المنافسة حتى المباراة الأخيرة فى الدورى لإضفاء المتعة على البطولة، ولمصلحة المنتخب.

 

وعن اللاعب الذى يتوقع عمارة تألقه فى مباراة القمة، قال ظهير أيسر القلعة الحمراء "المعتزل"، "ناصر ماهر سيكون له دور كبير، ستكون أول قمة للاعب الأهلى، ومن وجهة نظرى هو أحد أفضل اللاعبين الموجودين على الساحة حالياً فى الدورى المصرى".

 

وأكد عمارة أن مباراة 6/1 كانت الذكرى الأسعد له فى مواجهات القطبين، خاصة أنها كانت ثانى مباراة له بعد العودة من الاحتراف فى ألمانيا، مشيراً إلى أن النتيجة كانت تاريخية فى وقت كان يضم الزمالك مجموعة كبيرة ومميزة من اللاعبين.

 

وعن التتويج ببطولة الدورى، أكد محمد عمارة أنه لا يمكن التكهن بذلك، فلم يكن أحد يتوقع تعثر الزمالك أمام الطلائع والمقاولون بالتعادل، ليفقد أربع نقاط ويتقلص الفارق بينه وبين الأهلى.

 

شريف عبد الفضيل: تحفظ المدربين لن يؤثر على الإثارة فى القمة

أكد شريف عبد الفضيل، لاعب الأهلى السابق، أن لقاء القمة المرتقب سيشهد أحداثًا مثيرة بسبب اقتراب الأهلى من الزمالك فى عدد النقاط.

 وأضاف عبد الفضيل، فى تصريحاته إذاعية، أن الإثارة ستتفوق على الفنيات فى القمة، بسبب أن فارق النقاط أصبح قليلاً.

 

وأضاف عبد الفضيل، لاسارتى لن يغير كثيرًا فى تشكيل الأهلي، وأعتقد أن أحمد فتحى سوف يبدأ بجانب السولية، وجروس أيضًا لن يغير كثيرًا فى التشكيل فهو مدرب لا يغير إلا فى نطاق ضيق، موضحاً أن المباراة لها طابع خاص للأهلى، خاصة أنه حال الفوز سوف يتصدر الأحمر الترتيب.


 

أيمن منصور: ساسى وبوطيب كلمة السر فى فوز الأبيض بالقمة
 

أكد أيمن منصور، نجم نادى الزمالك السابق، أنه من الصعب توقع نتيجة مباراة القمة، خاصة فى ظل تقارب المستوى والنقاط بين القطبين فى الوقت الحالى، حيث يسعى كل فريق للفوز والابتعاد بصدارة الدورى.

 

وأضاف نجم الزمالك السابق أن القمة ستشهد نوعاً من التحفظ بين جروس ولاسارتى، مدربى الفريقين، فلن يغامر أى منهما خلال أحداث المباراة، فالخسارة ستبعد الطرف المهزوم عن لقب البطولة بنسبة كبيرة.

 

وأشار منصور إلى أن القوة الهجومية لنادى الزمالك تمتلك الأفضلية على كتيبة الهجوم الأحمر، مستشهداً بالنتائج التى حققها فرسان ميت عقبة بمسابقة الدورى، موضحاً أن فرجانى ساسى وخالد بوطيب ويوسف أوباما سيكون لهم الدور الحاسم فى اللقاء لصالح القلعة البيضاء.

 

كريم حسن شحاتة: الزمالك الأقوى فنياً رغم انتفاضة "أهلى" لاسارتى
 

أكد الإعلامى كريم حسن شحاتة أن مباراة القمة 117 بين الأهلى والزمالك، المقرر إقامتها مساء اليوم باستاد برج العرب، ستكون مثيرة لأن الفريقين يضمان مجموعة كبيرة من اللاعبين الموهوبين الذين يستطيعون حسم اللقاء فى لحظة.

 

وأضاف كريم شحاتة،  فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،  أن الزمالك الأكثر استقراراً فنياً لأن جهازه الفنى بقيادة جروس لم يتغيرمنذ بداية الموسم، ما يجعل علاقة الخواجة واللاعبين أكثر فهماً وانسجاماً، وهو ما يجعل أى تغييرات بين اللاعبين لا تؤثر على المستوى، موضحا أن الأبيض يضم أوراقا رابحة أكثر تأثيراً من الأهلى، أبرزهم فرجانى ساسى وكهربا وأوباما وأحداد.

 

وأشار شحاتة إلى أن الأهلى بات له شكل مختلف منذ قدوم لاسارتى وتدعيم الصفوف بصفقات الشتاء، والانتصارات الأخيرة تجعل الأحمر معنوياته مرتفعة، والأوراق الرابحة للأحمر تتمثل فى على معلول وأجاى ورمضان صبحى وحسين الشحات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة