خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزيرة التخطيط: نسبة السيدات فى الجهاز الإدارى بـ13 محافظة تتخطى 50%

السبت، 30 مارس 2019 12:17 م
وزيرة التخطيط: نسبة السيدات فى الجهاز الإدارى بـ13 محافظة تتخطى 50% وزيرة التخطيط فى الاحتفالية
كتب إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن نسبة تمثيل الإناث بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب على القيادة، لـ 57% فى المرحلة الأخيرة، كما وصلت المنح التى تقدمها الدولة لـ 45% آخر دفعة، كما انخفضت معدلات البطالة بين الفتيات، لـ 21%، ووصلت فى الربع الاول من هذا العام لـ 19.6%.

وأشارت خلال كلمتها باحتفالية المجلس القومى للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيىسى، إلى أن نسبة السيدات فى الجهاز الإدارى فى الدولة 44.5%، وتخطت هذه النسبة ببعض المحافظات لـ50% وأبزرها السويس 69%، مضيفة:"يوجد 13 محافظة نسبة الإناث بالجهاز الإداري تتخطى 50%".

وأوضحت أن نسبة المستفيدات فى خدمات القطاع المالى والمصرفى 27%، ونسبة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر الموجهة للمرأة وصلت لـ 46%، أما المستفيدات من الإقراض متناهى الصغر 69%، ونسبة تعثر المرأة فى السداد لا تتعدى 1% وهذا إنجاز غير مسبوق يفوق غيره فى الدول المتقدمة.

وذكرت الدكتورة هالة السعيد، أن 30% من المستثمرات بالبورصة من النساء، والمستفيدات من برامج الحماية الاجتماعية" تكافل وكرامة" 89%، والمستفيدات من البطاقات التموينية 50%، مؤكدة أن المرأة أثبت قدراتها وكفاحها.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة