"كل يوم" يسلط الضوء على المرحلة الثالثة من "100 مليون صحة"..ويبرز معاناة هانى غطاس رب أسرة مصاب بشلل الأطفال.. "الإبرشى"يؤكد: جماعة الإخوان كانت تعمل على مشروع تفكيك الدولة..ويناقش مخاطر التكنولوجيا على النشء

الأحد، 03 مارس 2019 11:19 م
"كل يوم" يسلط الضوء على المرحلة الثالثة من "100 مليون صحة"..ويبرز معاناة هانى غطاس رب أسرة مصاب بشلل الأطفال.. "الإبرشى"يؤكد: جماعة الإخوان كانت تعمل على مشروع تفكيك الدولة..ويناقش مخاطر التكنولوجيا على النشء جانب من الفقرة النقاشية بـ"كل يوم"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- متحدث الزراعة لـ"كل يوم":لا يوجد أى تخوف من تناول الدواجن بعد اكتشاف نوع جديد من الأنفلونزا

 

استهل الإعلامى وائل الإبراشى، تقديم برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، بالقول إن جماعات الشر حاولت "اخونة " كافة مؤسسات الدولة وجعلها جزء من مكتب الإرشاد قبل ثورة 30 يونيو، الأمر الذى يؤكد أن مصر كانت مخطوفة من قبل مجموعة من الميليشيات المتطرفة التى تعمل على السيطرة على مؤسسات الدولة.

وأضاف "الإبراشى"، أن مشروع تفكيك الدولة المصرية، الذى كانت تعمل عليه جماعة الإخوان الإرهابية تنفيذاً لأجندة خارجية فشل تماماً عقب اندلاع ثورة 30 يونيو، وتابع:"بل فشل مشروع تقسيم المنطقة العربية بكاملها بعدما نجح الشعب المصرى فى الحفاظ على تماسك الدولة المصرية".

 وأكد "الإبراشى"، أن جماعات الإخوان جعلت الميليشيات تحل محل مؤسسات الدولة المصرية قبل 30 يونيو، ولكن اهداف الثورة كانت وطنية بامتياز وتهدف إلى تماسك الدولة المصرية ونسيجها الوطنى، يجب أن يستمر، وتابع:"يجب عدم ترك النشء لحملات الدعاية السوداء وجماعات التطرف".

ولفت مقدم البرنامج، إلى أن القوى الخارجية التى كانت تدعم تيار الإسلام السياسى فى مصر والمنطقة العربية ضغطت على مصر كثيراً ومولت هذا الجماعات من أجل تنشيط عمل الجماعات الإرهابية سواء فى سيناء أو داخل المحافظات فى مصر، و ذلك لم يصمد طويلاً أمام تكاتف الشعب المصرى خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى.

واستكمل "الإبراشى" قائلاً:"إذا أردت أن تعدم أى جماعة من الجماعات الإرهابية أعطى لها الحكم كونهم لا يمتلكون أى أجندة تنموية أو خبرة سياسية تمكنهم من قيادة الدول ولكن كل فكرهم يعتمد على القتل والترويع وتخريب الأوطان".

وفى سياق آخر عرض البرنامج عدة تقارير كان أبرزها، تقريراً حول معاناة هانى أمين غطاس من مركز ببا بمحافظة بنى سويف متزوج يعانى من شلل الأطفال ويأمل فى الحصول على فرصة عمل من أجل إعانة زوجته وأبنته وأمه التى يعولها.

ووفق التقرير ظهر "هانى أمين"، وهو يتحدث عن الأزمة المالية التى يمر بها والديون التى تراكمت عليه، فضلاً عن اعباء ونفقات الأسرة التى يعولها إلى جانب أمه المسنة، متمنياً الحصول على فرصة عمل تكون له دعماً فى تلبية متطلبات الحياة.

كما عرض "كل يوم"، تقريراً حول انطلاق فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة "100 مليون صحة"، بعدما تمكنت المرحلتين الأولى والثانية من فحص 30 مليون موطن.

ووفق التقرير تشهد المرحلة الثالثة إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين، حرصاً منهم على الاطمئنان على صحتهم وحصولهم على العلاج حال تبين إصابتهم بأى أمراض مثل السمنة والأمراض غير السارية ، مشيرا الى أن المواطنين الذين تضمنهم التقرير، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يعمل جاهداً للحفاظ على صحة المصريين وبخاصة الفقراء منهم.

وفتح وائل الإبراشى نقاش عبر الهاتف حول ظهور نوع جديد من إنفلونزا الطيور، وقال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، إن أنفلونزا الطيور فيروس سريع التحور والتطور، وهذا ما اثبتته اللجنة البيطرية التابعة للوزارة التى تعمل على استقصاء نشط لهذا الفيروس، موضحاً أنه تم بالفعل اكتشاف نوع جديد من أنفلونزا الطيور ولكنه محصور داخل مزرعة واحدة، لافتاً إلى أن ذلك لا يثير قلق المواطنين إطلاقا، وتابع : " لا يوجد أى تخوف من تناول الفراخ ".

وأضاف "القرش"، أن الفيروس الجديد ثبت وجوده فى مزرعة واحدة حتى الآن ، وتابع:"نعمل استقصاء نشط لكل المنطقة المحيطة بهذه المزرعة بمساحة 9 كيلو متر ..وهيئة الخدمات البيطرية ترصد كل شئ ".

 

واستكمل قائلاً:"نوصى المواطنين بالتعامل مع الفراخ المجمدة والمذبوحة داخل المجازر وعدم التعامل مع الطيور الحية"، مشدداً على الإصابة بالمرض لا يتم من خلال تناول الطيور ولكن من خلال التعامل مع الطيور بشكل مباشر من خلال الرزاز".

وخلال الفقرة النقاشية  حاور "كل يوم"، كل من ياسمين شعبان مدير المركز الدولى للمكتبات ،والدكتورة بثينة عبد الرؤوف الخبيرة التربوية ، وداليا الحزاوى منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، والدكتورة سوسن فايد، استاذ علم النفس بمركز البحوث الاجتماعية والجنائية، للنقاش حول مخاطر التكنولوجيا وسبل وقاية النشء منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة