صور.. انتصار "ملاك الرحمة بالفيوم".. ممرضة بالمستشفى العام تتبرع بتنظيم حفل سنوى لمرضى الأمراض النفسية.. تعد الأطعمة بمنزلها وتدعو زملاءها وتقيم يومًا ترفيهيًا.. وتؤكد: "الترفيه يحسن من حالتهم ويمنع الاكتئاب"

الأحد، 03 مارس 2019 05:00 ص
صور.. انتصار "ملاك الرحمة بالفيوم".. ممرضة بالمستشفى العام تتبرع بتنظيم حفل سنوى لمرضى الأمراض النفسية.. تعد الأطعمة بمنزلها وتدعو زملاءها وتقيم يومًا ترفيهيًا.. وتؤكد: "الترفيه يحسن من حالتهم ويمنع الاكتئاب" انتصار - ملاك الرحمة بالفيوم
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أن يكون هناك موظف يراعى ضميره، ويبذل جهدًا كبيرًا فى عمله، فهذا يبدو طبيعى، أما أن ينفق من راتبه المحدود ليقيم حفلاً فى مكان عمله ويطهى الأطعمة فى منزله لإسعاد أناس ذات ظروف مرضية خاصة ويمنع عنهم الاكتئاب فهذا بالتأكيد ملاك للرحمة، ملأ الله قلبه بالحب والمودة واختاره ليسخره لهؤلاء المرضى.. إنها "انتصار صلاح" إحدى ممرضات مستشفى الفيوم العام والمشرفة على قسم الأمراض النفسية بالمستشفى، والتى قررت إقامة حفل كبير بشكل سنوى على نفقتها الخاصة للمرضى المحجوزين بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى حتى تتحسن حالتهم وتعوضهم عن غياب ذويهم وتواجدهم خارج منازلهم، خاصة أن من بينهم من انقطعت زيارات أسرته له منذ فترة طويلة.

 انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (1)

وتقول انتصار صلاح، إنها تعمل مشرفة لقسم الأمراض النفسية بمستشفى الفيوم العام منذ سنوات ومن خلال دراستها وقراءتها المستمرة عن علاج المرض النفسى، فإن الترفيه يسهم بشكل كبير فى الحد من المرض النفسى ومنع الاكتئاب ويحسن حالة المرضى ويسهم فى اندماج المرضى فى المجتمع ويجعلهم يشعرون بالأمان، فقررت أن أقيم لهم حفلا سنويا على نفقتى الخاصة أدعو فيه زملائى وقيادات المديرية للاحتفال مع المرضى.

 

وعن إعدادات الحفل، أكدت "انتصار"، أنها تدخر جزءًا من راتبها بشكل شهرى استعدادا لهذا الحفل وتقوم بطهى كميات كبيرة من الأطعمة بمنزلها وتغليفها بشكل جيد وصحى وتقوم بإعداد الحلوى والمشروبات المختلفة وتعد وليمة كبيرة ويتم تشغيل الأغانى وتزيين قسم الأمراض النفسية ويتبرع زملائى وبعض قلوب الخير بملابس جديدة للمرضى فى هذا اليوم يقومون بارتدائها، لنزيد سعادتهم فيشبهون الأطفال الذين يستعدون ليوم العيد، وخلال الاحتفال تقدم فقرات مفتوحة من قبل المرضى يعرضون مواهبهم فى الغناء والرقص والشعر وكل منهم يعبر عن ما بداخله من أحاسيس ويشعر بالأمان فى التعامل مع المحيطين به بالمستشفى، وبعد هذا الحفل نلاحظ دومًا الاختلاف فى سلوك المرضى وتقبل الأدوية والابتسامة فى وجه العاملين بالمستشفى.

 انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (2)

وكان حضر الحفل الأخير لمرضى قسم الأمراض النفسية بمستشفى الفيوم العام الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور إبراهيم عمر مدير عام الطب الوقائى بالمديرية وعدد من قيادات المديرية والعاملين بالمستشفى.

 انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (3)

وقالت أم الهنا إسماعيل الموظفة بمستشفى الفيوم العام، إن ما تفعله زميلتهم كل عام يسعدهم ويجعلهم حريصون على الحضور ومشاركة المرضى بالقسم النفسى سعادتهم بهذا اليوم وتشجيعهم على الغناء والرقص وإخراج مشاعرهم، ولفتت إلى أن زميلتهم تحرص على تكريم زملائها فى هذا اليوم كنوع من العرفان بما يقدموه للمرضى بالقسم.

 
انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (4)
 
انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (5)
 
انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (6)
 
انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (7)
 
انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (8)
انتصار ملاك الرحمة بالفيوم (8)

 

انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (9)
انتصار ملاك الرحمة بالفيوم (9)

 










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

انا المصري

احساس جميل ان تسعد من يحتاج الي المسانده والمساعده

شكرا للسيده انتصار ولكل من ساهم معها ولو بكلمه طيبه

عدد الردود 0

بواسطة:

انا المصري

احساس جميل ان تسعد من يحتاج الي المسانده والمساعده

شكرا للسيده انتصار ولكل من ساهم معها ولو بكلمه طيبه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش سبع الليل

ربنا يبارك لها

😁😀

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة