صور.. 5 أسباب وراء تعثر الإسماعيلى فى البطولة الأفريقية

الأحد، 03 مارس 2019 01:40 م
صور.. 5 أسباب وراء تعثر الإسماعيلى فى البطولة الأفريقية الإسماعيلى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقلصت آمال الإسماعيلى فى التأهل لدور الثمانية من بطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد الخسارة من شباب قسنطينة بنتيجة 2/3 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، السبت، بالجزائر فى الجولة الرابعة بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

الإسماعيلى وضع نفسه فى مأزق ليتعثر فى دورى الأبطال، وتجمد رصيد الدراويش عند نقطة واحدة فى المركز الرابع بعد خوض 4 مباريات خسر فى 3 وتعادل فى واحدة فقط.

ويتصدر شباب قسنطينة الجزائرى جدول ترتيب المجموعة بـ10 نقاط من 4 مباريات ثم مازيمبى الكونغولى فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط من 4 مباريات، ثم الأفريقى التونسى فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط من 4 مباريات، ليحتاج الإسماعيلى لمعجزة حتى يتمكن من التأهل لدور الثمانية.. تعثر الدراويش جاء لعدة أسباب وهى ما نرصدها فى الأسطر التالية..

 

استبعاد الإسماعيلى من البطولة ثم العودة

الاتحاد الأفريقى "كاف" قرر استبعاد الإسماعيلى من المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا، عقب أعمال شغب جماهيره أمام الأفريقى التونسى، قبل أن يتراجع الاتحاد فى قراره بعد تظلم الدراويش ليعلن عودة الفريق مرة أخرى إلى المسابقة.

هذا الحدث أثر بالسلب على نفسية اللاعبين وجعلهم يفقدون نسبة كبيرة من تركيزهم، ليتعادلون أمام شباب قسنطينة فى لقاء الذهاب بهدف لكل منهما، ثم الخسارة فى لقاء العودة بالجزائر بنتيجة 2/3.

 

ضعف القيادة الفنية البلجيكية

يفتقد البلجيكى سيدومير يانفيسكى، المدير الفنى للإسماعيلى، الخبرات الأفريقية، وقراءة الخصوم بشكل كبير لغلق مفاتيح اللعب، وكذلك استغلال الثغرات، ليفشل فى تحقيق أى انتصار بدور المجموعات، ويقترب من وداع البطولة.

 

غياب الخبرات الأفريقية عن اللاعبين

كما يفتقد فريق الإسماعيلى اللاعبين أصحاب الخبرات الأفريقية، والذين يجيدون اللعب فى أدغال القارة السمراء، ومواجهة الفرق الأفريقية والعربية، حيث كان يمثل حسنى عبد ربه وعصام الحضرى أحد أهم عناصر الخبرة فى صفوف الدراويش، إلا أن اعتزال الأول ورحيل الثانى أثر بالسلب على الفريق.

 

هجوم الجماهير على اللاعبين

تسبب هجوم الجماهير الفترة الأخيرة فى زيادة الضغط على اللاعبين وتشتيت تركيزهم، خاصة أن العديد من هؤلاء اللاعبين يفتقدون الخبرات وقدرة تحمل الضغوطات واللعب فى أجواء ملتهبة، الأمر الذى أدى للخسارة من شباب قسنطينة بثلاثية رغم سبق التقدم بهدفين.

 

تدخلات عثمان فى الأمور الفنية

لم يترك مجلس إدارة الإسماعيلى الأمور الفنية لأصحابها، بل تدخل وكانت أبرز تدخلات الإدارة قرار تجميد كريم بامبو على مقاعد البدلاء فترة من الوقت بعدما قرر اللاعب تأجيل تمديد تعاقده مع الدراويِش، كما كشف مصدر بالفريق أن الإدارة تتدخل أحيانًا فى بعض الأمور الفنية التى من شأنها التأثير على قرارات المدير الفنى.

كما تأخر مجلس الإدارة فى تدعيم الفريق بعناصر مميزة فى انتقالات يناير الماضى الأمر الذى عاد بالسلب على الفريق وظهر ذلك بوضوح فى الوقت الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة