خليه يربى كلب أو قطة ويكتب اللى بيحسه.. إزاى تتعاملى نفسيا مع طفلك الخجول؟

الأحد، 03 مارس 2019 01:00 م
خليه يربى كلب أو قطة ويكتب اللى بيحسه.. إزاى تتعاملى نفسيا مع طفلك الخجول؟ طفل خجول-صورة ارشيفية
كتبت ــ فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ابني انطوائي وخجول ومش بيحب يقعد مع حد".. كلمات تطلقها العديد من الأمهات حول أبنائها، فقد تكون هي والأب أشخاص اجتماعيين ولكن أحد أبنائهم يميلون للعزلة والخجل والانطواء، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي أهم النصائح للتعامل الأمثل مع شخصية هذا الطفل، وذلك وفقا لموقع " verywellfamily"، ومنها: 
طفلف
طفلف
 
-. لكي يصبح طفلك اجتماعيا عليك أن تعوديه علي ذلك بالتدريج، أي اذهبى به للنادي أو التجمعات العائلية بشكل دائم وحاولى أن تقربيه من الأطفال الآخرين بطريقة لطيفة، فهو سيعتاد علي ذلك.
 
-قبل بداء العام الدراسي الجديد عليك تهيئة طفلك نفسيا لذلك، بالتحدث إليه بشكل دائم عن المدرسة وايجابيتها وايجابية تكون صدقات من خلالها.
 
-من أفضل النصائح التي قدمها التقرير هي إعطاء الطفل ثقته بنفسه، عن طريق الانبهار باي فعل يقوم به ويكون إيجابيا، وأيضا عن طريق التعبير لحبك له بالكلمات الت توضح ذلك. 
 
-لا تتردد في مساعدة طفلك بتكوين علاقات أخري مفيدة وجيدة له. 
 
-طور طفلك عن طريق إعطائه النصيحة بالقيام بالعديد من الأنشطة الجيدة التي تساهم في إبراز قدراته واهتماماته، اجعله يقوم علي كتابة المشاعر التي يشعر بها.
- تربية الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط أيضا يمكن أن يكون وسيلة جيدة لمساعدة طفلك الخجول على بناء العلاقات الانسانية وفقا للتقرير .
 
 
طفل خجول
طفل خجول

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة