حبس مشرف الملاحظة بعد ضبطه بحادث محطة مصر وإخضاع المتهمين لتحليل المخدرات

الأحد، 03 مارس 2019 12:02 م
حبس مشرف الملاحظة بعد ضبطه بحادث محطة مصر وإخضاع المتهمين لتحليل المخدرات حادث محطة مصر-أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة شمال القاهرة الكلية حبس مشرف التحويلة الرئيسى فى حادث قطار محطة مصر، والذى أسفر عن استشهاد 22 مواطنا وإصابة 41، بعد ضبطه مساء أمس وإخضاعه للتحقيق، 4 أيام على ذمة التحقيق.
 
 
كما أمرت النيابة، بإخضاع جميع المتهمين للكشف الطبى، وذلك لبيان تعاطيهم المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت بإحضار الملفات الوظيفية، كما أمرت باستعجال تحريات الأمن العام والأمن الوطنى لباقى المتهمين. 
 
 
فيما كشفت الملامح الأولية لتقرير اللجنة الفنية والهندسية للنقل بشأن حادث قطار محطة مصر، أن المسئولية تقع كاملة على المتهمين، وأوضح التقرير أن عمال المناورة عقب تلقيهم اتصالا من سائق القطار المتسبب فى الحادث بأنه نزل للتشاجر مع سائق آخر اصطدم به، دون أن يفصله وكان قد أعطاه السرعة فسار مندفعا لم يهتموا بالأمر، وكذلك عامل التحويلة الذى عندما رأى حشرجة القطارين، لم يفتح "سنافور" أو تحويلة جديدة للقطار، وأهملوا فى أداء عملهم ما تسبب فى الحادث.
 
 
وكان قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، قد قرر تجديد حبس 6 متهمين فى حادث تصادم قطار محطة مصر، 15 يوما على ذمة التحقيقات.
 
 
وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بحبس 6 متهمين، وهم كل من: سائق الجرار 2305 ومساعدة وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار 2302 وعامل المناورة لذات الجرار، وأيضا العامل المختص بتحويلة الخطوط لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، استكمالا للتحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى حادث قطار محطة مصر.
 
 
يذكر أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في حادث حريق محطة مصر، أكدت أن الجرار المتسبب في الحادث، مهمته سحب القطارات عقب نهاية رحلتها ووصولها إلى رمسيس، لصيانتها وإعادتها إلى وحدتها.
 
 
وكان جرار قطار انطلق من ورش الشرابية، دون سائق واصطدم في رصيف رقم 6 بمحطة رمسيس، ما أدى إلى تفجير تانك السولار، واندلاع حريق هائل، أدى إلى وفاة 22 مواطنا وإصابة 41 آخرين.
 
 
وأكد سائق القطار المنكوب، أنه غادر كابينة القيادة ليتشاجر مع سائق آخر اصطدم بجراره، ففوجئ بالجرار يسير بكامل سرعته بدونه، وبعد الحادث قدم وزير النقل الدكتور هشام عرفات استقالته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اقتراح لتجنب تكرار الكارثه

بسبب كوارث وضحايا نتيجة لمتعاطي المخدرات من الموظفين

يتم عمل تحليل دوري كل ٣شهور ومن يثبت تعاطيه يتم خصم تكلفة التحاليل من راتبه ويعاقب قانونا خاصة من كان طبيعة عملهم تتعلق بأرواح ناس

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ولسه مشرفى برج المراقبه....ومشرفى الامن الصناعى بالمحطه/ لانه لا يوجد اى طفايه حريق بها

😎....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

فى حاجه غربية لحظتها

فى حاجه لحظتها غى الفديو بتاع المشاجرة الساىق مع زميله بس مش واضح قوى فى الحظة الى المفروض بيتخانق مع زميله كان فى دخان بيطلع من الجرار اكثر من مرة ذى حد بيدى بور للقطار وبعد كدة انطلق القطار هوا تشغيل القطار لم نعرف اذاى بس فى بور بيحصل للقطار مم غير ماحد يامرة بكدة ولا دى اية لزم نعرف مين واذاى حصل اندفاع القطار فاجئه بدون سائق بعد النزول منهه السائق بفترة يعنى انا ادى سرعه للقطار وانزل منه واعدى امامه او خلفه او بجوارة وبعد كدة ينطلق القطار فى لغز فى الموضوع وحاسس فى طرف ٣ وبتاكيد اخوان الشيطان ليهم يد او اطراف فى الموضوع لزم نعمل حسبنا لكل الاحتمالات ولو الموضع كدة حياخد وضع تانى بتاكيد يارب احمى بلادى من طاغوت العصر اهل الفتن اخوان الشيطان

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش سبع الليل

يا مصطفى.الدخان قبل ما ينزل السواق م القطر لانه كان محشور من الجرار الاخر الذى تحرش به

😎..مجرد ملاحظه مهمه..وهى فى فيديو هروب الجرار م السواق..الساعه فى المونيتور متاخره حوالى ٢٠ دقيقه عن وقت وقوع الحادثه فى كاميرات المحطه...التى رصدت الحادثه..

عدد الردود 0

بواسطة:

سكة حديد سابق

احترسوا من الفتاوى بدون علم

من لهم سابق خبره بالسكه الحديد شايفين الموضوع بوضوح تام وعارفين ان إهمال السواق هو سبب الحادث الوحيد ،، وباقى تفاصيل الأطراف التانيه مخالفات ادارية وفنية لم تتسبب بالحادث والتحقيق فيها بيكون داخل السكة الحديد ،، وكتر الكلام والفتاوى له اثار سلبية خطيرة على العاملين بالمرفق وهيخليهم خايفين يشتغلوا وكمان قيادات المرفق هتخاف تاخد قرارات مطلوبة لتجنب النقد ،،

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الدين

استهتار ولا مبالاة

طول ما احنا بنقول معلش وده غلبان ومتقطعش عيشه وسيب الناس تعيش ومتخدش عوض والمخدرات والاستهتار واللا مبالاه وخدتش بالى وايه يعنى هيه خربت مالطه للااسف حنفضل لورا والمثل يقول(من امن العقاب اساء الأدب) لا موظف بيخاف من الفصل ولا معاقبة للتسيب حنفضل من سيئ لاسوأ لك الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحي الرديني

الفحص الأمني اولا

لابد من عمل تحريات أمنية حولهم قد يكون لها دوافع سياسية و أن كان غير ذلك يجب تطبيق أقصى عقوبة عليهم و خلصة سائق الجرار ما كان يجب أن ينزل من جراره لأي سبب ألا اذا  أوقفه عن العمل

عدد الردود 0

بواسطة:

سلام فريد

فيما كشفت الملامح الأولية لتقرير اللجنة الفنية والهندسية للنقل بشأن حادث قطار محطة مصر، أن المسئولية تقع كاملة على المتهمين، وأوضح التقرير أن عمال المناورة عقب تلقيهم اتصالا من سائق القطار المتسبب فى الحادث بأنه نزل للتشاجر مع سائق آخر اصطدم به، دون أن يفصله وكان قد أعطاه السرعة فسار مندفعا لم يهتموا بالأمر، وكذلك عامل التحويلة الذى عندما رأى حشرجة القطارين، لم يفتح "سنافور" أو تحويلة جديدة للقطار، وأهملوا فى أداء عملهم ما تسبب فى الحادث.( فين الرقابة من  مسئولي السكة الحديد اللي قاعدين في المكاتب وسيبنها تضرب تقلب . هو لو كان المسئول عن  محطة مصر بينزل كل يوم من مكتبة ويشوف حالة المحطة لا اعتقد انه كام هيحصل حاجة زي كده . كل مسئول في البلد دي وظيفته يروح الشغل بعربية الشعب  ويفطر ويشرب الشاي . وكل يوم من ده . الفوضى مش السكة الحديد فقط في كل الوزارات والقطاعات . بلد الفوضى .

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdy moustafa

منظومة السكة الحديد محتاجة قائد عسكرى

أرجو تولى قائد من الجيش منظومة السكة الحديد لتستقيم الأمور هذا هو الحل الأمثل لأن الحكومة لم تقصر في دعم أي تحدى المشكلة تكمن في وجود قلة محدودة من المستهترين والمعدومى الضمير من هذا الشعب العظيم والذين يجب استئصالهم لانهم كالورم الخبيث

عدد الردود 0

بواسطة:

الفتاح

هيكلة جهاز السكة الحديد من المخدرات

هيكلة جهاز السكة الحديد من المخدرات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة