خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الحاج على فى "الصحفيين": معرض القاهرة نجح وهيئة الكتاب حققت أكثر من 40 مليون جنيه

الأحد، 03 مارس 2019 04:30 م
الحاج على فى "الصحفيين": معرض القاهرة نجح وهيئة الكتاب حققت أكثر من 40 مليون جنيه الزناتى يكرم هيثم الحاج على
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن الصحفيين والإعلاميين قدموا خدمة جليلة لمشروع وطنى متمثل فى اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الثانى والعشرين من يناير الماضى، حتى أن انتقاداتهم كانت مفيدة وسندرسها لتفاديها خلال الدورة المقبلة.

وأوضح رئيس هيئة الكتاب، خلال استضافته بالقاعة الرئيسية بنقابة الصحفيين؛ ظهر اليوم الأحد، أن أى نجاح يتحقق من قبل هيئة ثقافية أو عامة، يتحقق بدعم الصحافة والإعلام، مشيرا إلى جهود المتطوعين من شباب وطلاب الجامعات وإسهامات محافظة القاهرة فى دعم زوار المعرض، مع التيسيرات التى أتاحتها إدارة مركز المنارة للمؤتمرات لزوار المعرض.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن تجربة نقل المعرض إلى التجمع الخامس "مهمة جدا"، وستكون عملية تطويرها مع خفض أنشطة بعينها لإزالة تداخلات بين بعضها، مع تقديم تنظيم أفضل يلى "الزخم" الشديد للفعاليات المرتبطة بطبيعة اليوبيل الذهبى كدورة استثنائية.

وتابع الحاج على، أن هدفى المعرض من النشاط الثقافى هما زيادة عدد الزوار لضمان ترتيب دولى، وترجمة الزيارات إلى مبيعات عالية للناشرين، بجانب تقديم رؤية ثقافية متجددة لمصر كهدف أصيل لنا، لافتا إلى وجود 19 مكانا للفعاليات الثقافية خلال فعاليات اليوبيل الذهبى.

وأضاف رئيس الهيئة، أن إدارة المعرض، لم تمنع تجار الكتب من التواجد فى اليوبيل الذهبى، لكنها رفضت دخول الكتب المزورة التى هددت الدولة بغرامة تصل نصف مليار دولار تسددها لدى اتحاد الناشرين العالمي، كما دعمت الهيئة مقترحا بتنظيم معرض للكتاب المخفض متفادين مع اتحاد الناشرين مخالفة القوانين والترويج لكتب مزورة تضر صناعة النشر.

وأكد الحاج على، أن الهيئة حققت 40  مليون جنيه عوائد من المعرض حتى أول فبراير،  رغم أن المستهدف 28 مليون جنيه فقط حتى نهاية يونيو، مشيدا بجهود المجتمع المدنى فى دعم تنظيم 100 معرض للكتاب سنويا بأنحاء الجمهورية.

وقال الكاتب الصحفى حسين زناتى مقرر لجنة النشاط بنقابة الصحفيين، إن نجاح هيئة الكتاب فى تنظيم معرض القاهرة الدولى للكتاب فى يوبيله الذهبى بمستوى عالمى، يعكس صورة متجددة للثقافة المصرية والعربية لدى العالم، مشيدا بإصرار رئيس هيئة الكتاب على معالجة أى سلبيات للمعرض خلال الدورات السابقة.

وأثنى الزناتى، على قيام هيئة الكتاب بإهداء نحو 250 عنوانا من إصداراتها الجديدة لمكتبة نقابة الصحفيين مع موافاتها تباعا بإصدارات الهيئة لتتاح لرواد المكتبة، مشيرا إلى ضرورة تطوير التعاون بين النقابة وهيئة الكتاب عبر بروتوكول مستقبلى تدعمه لجنة النشاط بالنقابة.

وأشاد الزناتى، بإسهامات الصحفيين وطلاب الإعلام بالجامعات المصرية، فى تحرير الأخبار الخاصة بالمعرض بالتعاون مع هيئة الكتاب، مؤكدا ضرورة رعاية النقابة لجيل جديد فى العمل الصحفى.

وأهدى الزناتى، درع نقابة الصحفيين إلى رئيس هيئة الكتاب؛ وسط مشاركة عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية، مؤكدا قيام لجنة النشاط خلال الأسابيع المقبلة بتشكيل لجنة لترشيح ومناقشة عناوين مميزة من إصدارات الهيئة بندوان خاصة فى قاعة المؤتمرات بالنقابة دوريا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة