كل ما تريد معرفته عن عملية الفيمتو ليزك لتصحيح الإبصار يوضحه الدكتور أحمد عساف

الجمعة، 29 مارس 2019 10:00 م
كل ما تريد معرفته عن عملية الفيمتو ليزك لتصحيح الإبصار يوضحه الدكتور أحمد عساف الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر مؤخرًا استخدام تقنية الفيمتو ليزك لتصحيح عيوب الإبصار، وإعادة النظر إلى النسبة الطبيعية وعلاج ومواجهة حالات الإبصار الضعيفة بما يساعد على التخلص من ارتداء النضارة الطبية بشكل كبير، وذلك فى ظل بحث كثير من الناس عن طرق العلاج الحديثة لعلاج مشاكل الإبصار.

وفى هذا الإطار، حاور "اليوم السابع" الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، للتعرف على تفاصيل ومراحلة عملية الفيمتو ليزك لتصحيح عيوب الإبصار.

 

س: فى البداية.. ما هى عملية الفيمتو ليزك؟

الدكتور أحمد عساف: الفيمتو ليزك عملية تهدف إلى تعديل سطح القرنية لتصحيح الإبصار، وذلك من خلال تسليط أشعة "إكزيمر ليزر" على طبقات القرنية وتحديدًا الجزء الأمامى الخارجى الشفاف من العين، لإعادة نسبة النظر الطبيعية إليها.

الفيمتو-ليزك-في-تركيا
عملية الفيمتو ليزك فى مصر

 

س: هل عملية الفيمتو ليزك آمنة طبيًا؟

الدكتور أحمد عساف: بالطبع، فإن عملية الفيمتو ليزك من العمليات الآمنة طبيًا ولا يصاحبها أى مضاعفات تؤثر على الحالات التى تجرى تلك العملية بشرط تنفيذ كافة التعليمات الخاصة سواء قبل الخضوع لها أو خلال فترة التعافى، بالإضافة إلى أن الحالة لا تشعر بأى آلام أثناء العملية، ولكن فى بعض الحالات المحدودة جدًا قد تشعر الحالة بضغط خفيف على العين لعدة ثوانى محدودة.

 

س: ما هى المدة الزمنية اللازمة لتصحيح الإبصار باستخدام "الفيمتو ليزك"؟

الدكتور أحمد عساف: عملية الفيمتو ليزك تستغرق ما بين 10 لـ 15 دقيقة فى أصعب الحالات، حيث أنه فى جميع الحالات لا تتعدى فترة 15 دقيقة.

 

س: ما هى مراحل عملية الفيمتو ليزك؟

الدكتور أحمد عساف:  عملية الفيمتو ليزك تتم وفقا لمرحلتين، المرحلة الأولى تتمثل فى عمل شريحة من القرنية تمهيدًا للدخول إلى جهاز "الإكزيمر ليزر"، أما الخطوة الثانية تتمثل فى قيام الجراح المشرف على العملية برفع شريحة القرنية وتسليط أشعة "الإكزيمر ليزر" على طبقات القرنية الداخلية وبالتالى يتم الانتهاء من إصلاح عيوب الإبصار.

إنفوجراف يوضح مدة إجراء عملية الفيمتو ليزر لتصحيح الإبصار
إنفوجراف يوضح مدة إجراء عملية الفيمتو ليزك لتصحيح الإبصار

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "عساف للعيون والليزك " عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

 

والموقع الإلكترونى لمركز "عساف " على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة