أكرم القصاص - علا الشافعي

كاهيل قائد أستراليا السابق يعتزل اللعب نهائياً

الجمعة، 29 مارس 2019 10:24 ص
كاهيل قائد أستراليا السابق يعتزل اللعب نهائياً تيم كاهيل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن تيم كاهيل، قائد أستراليا السابق، اعتزال لعب كرة القدم فى سن 39 عاماً للتركيز فى مسيرته بالإعلام والتدريب.

وأنهى كاهيل، الذى قضى 15 عاما فى إنجلترا مع ناديى ميلوول وإيفرتون، مشواره الدولى بعد كأس العالم الأخيرة فى روسيا كأفضل هداف فى تاريخ منتخب بلاده برصيد 50 هدفاً.

وخاض مباراة اعتزاله دولياً ضد لبنان فى نوفمبر الماضى بعد شهر واحد من تعاقده مع نادى جامشيدبور فى الدورى الهندى.

وقال كاهيل لمحطة "أوبتوس سبورت" الأسترالية رداً على سؤال حول استمراره فى اللعب على مستوى الأندية "لا، أصبحت كبيرا فى السن الآن".

وأضاف "كنت أود الاستمرار فى اللعب لكننى مهتم بالعمل بالتليفزيون وسأبدأ إجراءات الحصول على رخصة مزاولة التدريب، كما سأقضى وقتا جيدا مع عائلتى والاسترخاء قليلا".

وبعد فترته مع إيفرتون فى الدورى الانجليزى الممتاز قضى كاهيل ثلاثة مواسم مع نيويورك رد بولز فى الدورى الأمريكى قبل الانتقال للصين حيث لعب لفريقى شنجهاى شينهوا وهانجتشو جرين تاون.

وانضم إلى ملبورن سيتى فى الدورى الاسترالى فى 2016 ثم عاد ليلتحق بصفوف ميلوول فى يناير العام الماضى وترك النادى المنتمى لدورى الدرجة الثانية الانجليزى بنهاية الموسم.

وتابع كاهيل الذى خاض أكثر من 500 مباراة على مستوى الأندية خلال مسيرة امتدت 21 عاما "كان من المذهل اللعب فى أربع قارات كبرى. خضت مسيرة عظيمة وأشعر بالامتنان حقاً، أنا شخص يكن الكثير من الاحترام لهذه الرياضة واتطلع لتعلم المزيد من الأمور ومجال التدريب سيفتح لى آفاقا جديدة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة