خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ورش وندوات فى "أسبوع فن الطبخ" بالمعهد الفرنسى.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 29 مارس 2019 01:00 ص
ورش وندوات فى "أسبوع فن الطبخ" بالمعهد الفرنسى.. اعرف التفاصيل المعهد الفرنسى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المعهد الفرنسى بالقاهرة، النسخة الثانية من أسبوع فن الطبخ بدءًا من الإثنين 2 أبريل حتى السبت 6 أبريل، والتى يستعرض فيه تاريخ الطبخ منذ القرن التاسع عشر حتى يومنا هذا، وسيقوم بتنظيم هذه النسخة الثانية من أسبوع فن الطبخ استوديو هوبلا الفرنسى بالشراكة مع استوديو ماموشكا وسلوفود كايرو، تأتى هذه  الفاعلية فى إطار العام الثقافى المشترك مصر-فرنسا 2019م، الذى تتم إقامته بمناسبة مرور 150 عامًا على افتتاح قناة السويس.
 
يوم 18 نوفمبر 1869، أقام الخديوى إسماعيل حفل استقبال بمدينة الإسماعيلية بمناسبة افتتاح قناة السويس، كان من ضمن المدعوين العديد من الملوك والملكات والأمراء والسفراء الذين أتوا من كل أرجاء أوروبا على متن بواخر وجهتها الأخيرة مدينة السويس، تزينت مدينة الإسماعيلية كالعروس لاستقبال ألف وخمسمائة مدعو باستعدادات تميزت بالرقى والفخامة.

ويقدم المعهد الفرنسى فى النسخة الثانية من "أسبوع فن الطهى" برنامج ثرى يناسب الذوق المصرى يضم عروض أفلام، وندوات، وورش طبخ للصغار والكبار.

- الثلاثاء 2 أبريل 2019 – ندوة بعنوان : "المائدة، الدبلوماسية ، والجيوسياسية"
 
الساعة 7م – قاعة عرض المعهد الفرنسي بمصر بالمنيرة. في إطار أسبوع فن الطبخ، سيتم تنظيم طاولة مُستديرة حول المائدة كأداة دبلوماسية ومن منظور جيوسياسي (كوسيلة دبلوماسية في إطار الجغرافيا السياسية). ستضم المُناقشة المؤرخة دوريس أبوسيف المُتخصصة في التاريخ الثقافي للشرق الأوسط، وشهيرة محرز باحثة في مجال التراث المصري وبيار رافار جغرافي والمدير المساعد ل Food 2.0 Lab والمسئول الاداري بسفارة فرنسا إيڤ لوران.
 
- الأربعاء 3 أبريل 2019 - برنامج سين سيما "الطبخ في السينما"
 
الساعة 7م – قاعة عرض المعهد الفرنسي بمصر بالمنيرة
عرض فيلم "نداء النبيذ" للمخرج برونو سوفار أسبوع فن الطبخ
 
- السبت 6 ـأبريل 2019 – ورش طبخ
 
الساعة 3 عصرا (ورش للأطفال من سن 7 الي 12 عاماً) والساعة 6م (ورش للكبار)
ستوديو ماموشكا، كورنيش المعادي، الحي الدبلوماسي ، أبراج عثمان، برج رقم 7
سيتم تنظيم ورش للطبخ بأسلوب بسيط يجمع بين الترفيه والتعليم وسيقوم بإعادة تكوين بعض الأطباق والعناصر الهامة التي تم تقديمها أثناء عشاء الإسماعيلية الكبير بمناسبة افتتاح قناة السويس.
 
وخلال شهر أبريل، تواكبا مع أسبوع الطبخ تم تخصيص برنامج مميز لنادي سينما المعهد الفرنسي "سين سيما" سينقوم بعرض الأفلام التالية:
 
يوم الأربعاء 10 أبريل – الساعة 7م: عرض فيلم البحث عن طاهيات
يوم الأربعاء 17 أبريل – الساعة 7م: عرض فيلم "خرج ولم يعد" للمخرج محمد خان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة