خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جوجل تفقد ترتيبها بمؤشر المساواة بين شركات التكنولوجيا

الجمعة، 29 مارس 2019 11:00 م
جوجل تفقد ترتيبها بمؤشر المساواة بين شركات التكنولوجيا جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرجت شركة جوجل من أعلى مؤشر للمساواة بين الشركات تصدره منظمة HRC لحقوق المثليين، وذلك بعد فشلها فى إزالة تطبيق لعلاج المثلية الجنسية من متجرها للتطبيقات.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى أصدرت المنظمة مؤشرها السنوى للمساواة بين الشركات يوم الخميس وحذفت عملاق البحث من تصنيفها، مشيرة إلى استمرار وجود التطبيق عبر منصة توزيع التطبيقات.

ويوفر التطبيق، الذى أطلقته منظمة Living Hope المسيحية الأمريكية غير الربحية، للمستخدمين إمكانية الوصول إلى خطب بالصوت والفيديو، وكذلك الشهادات، كون المثلية الجنسية "إدمان" و"أسلوب حياة مدمر" و"خطيئة"، وتشجع المستخدمين على تغيير حياتهم الجنسية أو تجاهلها.

وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية انتقدت مجموعات حقوق المثليين شركة Google لفشلها فى إزالة التطبيق، وقد تم تنزيل تطبيق Living Hope أكثر من 1000 مرة على متجر Google Play، وفقًا لقائمة التطبيقات.

ويُعد مؤشر مساواة الشركات بمثابة أداة قياس بارزة للمساواة فى مكان العمل، وغالبًا ما يتم الترويج لها من قبل الشركات عندما تقوم بتعيين موظفين مستقبليين كدليل على التزامهم بالشمولية وعدم التمييز.

ووفقًا لتقرير هذا العام حصلت 571 شركة على تصنيف بنسبة 100% فى المؤشر، بما فى ذلك Apple وTwitter وMicrosoft وFacebook وعمالقة التكنولوجيا الأخرى.

بعد تلقى رد فعل عنيف، أزالت Apple وMicrosoft وAmazon إصدارات تطبيق Living Hope من متاجر التطبيقات الخاصة بهم، قالت العديد من الشركات إنها أزالت التطبيق لانتهاك سياساتها.

وقال متحدث باسم المنظمة لـ Dailymail.com: "نحث Google على إزالة هذا التطبيق لأنه يهدد حياة الشباب المثليين، كما أنه ينتهك بوضوح معايير الشركة، ولقد اتخذت Amazon وApple وMicrosoft إجراءات لإزالة التطبيق من أنظمتها، لكن Google رفضت حتى الآن على الرغم من تحذيراتنا بشأن المخاطر".

فيما نفت Living Hope سابقًا أنها تشجع أو تقدم علاجا للتحول الجنسى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة