خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أضرار بذور الشيا.. من ضمنها احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا

الجمعة، 29 مارس 2019 04:00 ص
أضرار بذور الشيا.. من ضمنها احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بذور الشيا من الأشياء الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسمك، والتي تساهم بشكل كبير في الحصول علي فوائد الصحية نتيجة لما تحتويه من عناصر هامة يحتاجها جسم الإنسان، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أفضل الأضرار الخاصة بها، وفقا لموقع " draxe".

أضرار بذور الشيا
 

وأوضح التقرير أن الإسراف في تناول بذور الشيا من الحيل التي تزيد من الشعور بآلام في المعدة، ونجد أن بعض الأشخاص يشعرون بانتفاخ المعدة وعدم القدرة علي الحركة بشكل طبيعي، كما أن تناولها يزيد من الشعور بحكة فى الجلد وذلك نتيجة لأن بعض الأشخاص يعانون من حساسية منها.

بذور الشيا
بذور الشيا

 

وأشار التقرير، إلي أن بذور الشيا قد تكون من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بسرطان البروستاتا لأنها تحتوي علي حمص ألفا –لينوليك الذي يزيد من هذا الأمر، كما أن تناولها يساهم بشكل كبير في انخفاض نسبة ضغط الدم، لأنها غنية بالعديد من العناصر التي تساهم بهذا الأمر.

فوائد بذور الشيا 

وعلي الصعيد الأخر فإن تناول بذور الشيا له العديد من الفوائد الصحية التي يجب أن نتعرف عليها من خلال هذا التقرير، ومنها أنها غنية بالعديد من الفوائد الصحية الهامة لصحة الجسم كالأحماض الدهنية وفيتامينات "أ وب ود"، ونسبة عالية من الحديد والمغنسيوم واليود، وعن فوائدها التالي:

-تحتوي بذور الشيا علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما يجعلها من الأشياء الهامة لصحة البشرة، فهي من الأطعمة التي تحمي نضارة  بشرتك وتساهم بشكل كبير في الحد من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

اضرار بذور الشيا
اضرار بذور الشيا

 

-الألياف التي تحتويها بذور الشيا، من الأشياء الجيدة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة الجهاز الهضمي، ولذا فإن تناولها يساهم بشكل كبير في تحسين عملية الهضم، والتخلص من الوزن الزائد لأنها تزيد من شعورك بالشبع لفترات طويلة.

-تعمل علي تنظيم نسبة السكر بالدم، وتحد من ارتفاعه.

-الحفاظ علي نسبة الكولسترول الضار، والحد من ارتفاعه.

-الحفاظ علي صحة القلب من التعرض والإصابة بالأمراض الخاصة به.

-تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وهذا يعد من الأشياء القوية التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة العظام.

 

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة