أكرم القصاص - علا الشافعي

يوسف أيوب: "الحوار المجتمعى" ليس شكليًا.. وهدفه الخروج بـ"صيغة توافقية"

الخميس، 28 مارس 2019 12:02 ص
يوسف أيوب: "الحوار المجتمعى" ليس شكليًا.. وهدفه الخروج بـ"صيغة توافقية" يوسف أيوب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الكاتب الصحفي يوسف أيوب رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة"، على الحوار المجتمعي الذى دار اليوم في مجلس النواب، قائلًا: "ظهرت آراء كثيرة وتم طرحها في حوار كان غير شكلي، فهناك من رفض التعديلات وهناك من أيدها وهناك من أبدى ملاحظات بشأنها".

وقال خلال حواره مع الإعلامى أحمد أبو زيد ببرنامج "نقاط ساخنة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إن الإعلام جزء من الحوار المجتمعي، وهناك قنوات تتحدث عن التعديلات الدستورية، مشيرًا إلى أن الحوار ليس مغلقًا على النواب والأحزاب بل يشارك فيه جميع القطاعات التى تساهم فى الخروج بصياغة توافقية حول التعديلات.

وتعجب أيوب من عدم مشاركة بعض الأحزاب فى الحوار المجتمعى، قائلًا:" حزب المحافظين تخلف عن الحضور.. هل عايزين شو إعلامي ولا حوار جاد به عصف زهني للاستفادة منه في البرلمان"، متسائلًا: "لماذا يتخلفون عن هذا الحوار للنقاش على الرغم من توجيه دعوة لهم؟".

وأكد رئيس تحرير صوت الأمة، أن الواقع يشير إلى أن الطريقة التي دارت بها الجلسات كانت أبلغ رد على المشككين من الخارج في حوار المجتمع المدني، وأنها ليست كما يزعم هؤلاء بأنها جلسات شكلية، مؤكدًا أنه كان من الممكن أن يتم الموافقة بين الأحزاب والبرلمان على الشكل الذي تخرج به التعديلات، ولكن تم فتح المناقشة بشكل واسع في هذا الحوار.

وأضاف أن الحوار المجتمعي يشارك فيه جميع ممثلي الشعب من القضاء والإعلام والأحزاب، وهذا يوضح أن الهدف هو وضع الكثير من الرؤى حول التعديلات الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب ليتم وضع صياغة توافقية لهذه التعديلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة