أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تؤدى تطور الإصابة بالخرف إلى الموت؟ اعرف السبب

الخميس، 28 مارس 2019 10:00 ص
كيف تؤدى تطور الإصابة بالخرف إلى الموت؟ اعرف السبب الخرف - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخرف ليس مرضاً فى حد ذاته ولكنه حالة تطلق على مجموعة من الأعراض التى تؤثر على التفكير والذاكرة والسلوك ويمكن أن يكون الخرف قاتلاً أو يسبب الوفاة، وفى هذا التقرير نتعرف على الأسباب التى تجعل الخرف يؤدى إلى الوفاة والموت، بحسب موقع Prevention.

و ذكر تقرير أصدره المركز الأمريكى للإحصاءات الصحية، أن معدل الأمريكيين الذين ماتوا من الخرف قد زاد أكثر من الضعف في أقل من عقدين، وكذلك فإن الخرف تسبب فى وفاة 30 شخصاً لكل 100 ألف شخص خلال عام 2000، وكان مرض الألزهايمر، وهو أكثر أشكال الخرف شيوعًا، يمثل 46 % من وفيات الخرف في عام 2017.

والخرف هو مصطلح يستخدم لوصف مجموعة من الحالات التي تؤثر على التفكير والذاكرة والسلوك بشكل كاف للتدخل في حياة الشخص اليومية، وتشمل هذه الحالات مرض الألزهايمر، والخرف الوعائي، وفقًا للمعهد الأمريكى للشيخوخة.

Risk_Factors_for_Dementia-732x549-Thumbnail

كيف يؤدى الخرف إلى الموت؟

عندما يتطورالخرف، تتقلص أنسجة دماغ الشخص ومع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدد كبير من المضاعفات القاتلة الناجمة عن المرض.

العدوى

يعاني الكثيرمن المصابين بالخرف من مشاكل في تناول الطعام، مثل صعوبة البلع، وعندما يصعب على الشخص البلع بشكل صحيح  يمكن أن ينتهي الطعام أو الشراب في رئتيه، وهذا يمكن أن يسبب التهاب رئوي، وعندما لا يتم علاج الالتهاب الرئوي الجرثومي، فإنه يمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم ويحتمل أن يؤدي إلى تعفن الدم، وهورد فعل شديد في الجهاز المناعي يمكن أن يكون قاتلاً، علاوة على ذلك، قد يصاب المريض بالجفاف أو سوء التغذية بسبب عدم القدرة على البلع.

الخرف
الخرف

تأخر اكتشاف الأمراض

يمكن أن تؤدي الأمراض الخطيرة الأخرى، مثل الأنفلونزا، إلى الوفاة لدى مرضى الخرف إذا أصبحت شديدة بدرجة كافية، فالأشخاص الذين يعانون من الخرف المتقدم ليسوا قادرين على النطق والتعبير بأنهم يشعرون بالمرض وبالتالي قد يتم اكتشاف المرض فى وقت متأخر، ويصعب علاجه.

السقوط

يمكن أن يكون السقوط سببًا للوفاة المرتبطة بالخرف، لأنه يؤدى إلى كسور العظام، والتى من الصعب التئامها بسهولة، لأن كبار السن يكون من الصعب التئام العظام، والسقوط هو السبب الرئيسي للوفيات في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 سنة أو أكبر، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض الأمريكية.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة