صور ..فى جولته التفقدية للفيوم.. رئيس الوزراء يستطلع آراء طلاب الصف الأول الثانوى حول التابلت.. طالبة: الأسئلة صعبة وعايزنها أكثر وضوحا.. ومدبولى: نحن نسلحكن بأدوات العصر الحديثة لمصلحتكن

الخميس، 28 مارس 2019 04:11 م
صور ..فى جولته التفقدية للفيوم.. رئيس الوزراء يستطلع آراء طلاب الصف الأول الثانوى حول التابلت.. طالبة: الأسئلة صعبة وعايزنها أكثر وضوحا.. ومدبولى: نحن نسلحكن بأدوات العصر الحديثة لمصلحتكن مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار - رباب الجالي - تصوير- سليمان العطيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مدبولى يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات تطوير المستشفيات بالمحافظة

- رئيس الوزراء: لا تغيير يحدث دون تحديات ولكن أهم شىء أن نظام التعليم الجديد نقلة نوعية كبرى

 

استهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، جولته بمحافظة الفيوم اليوم الخميس، بتفقد معرض القرى المنتجة المقام داخل ساحة ديوان عام المحافظة، حيث استعرض منتجات القرى من السلع الزراعية والتمور والسجاد اليدوى.

مصطفى مدبولى فى الفيوم (7)

وأشاد رئيس الوزراء بجودة وتنوع منتجات قرى الفيوم، خاصة بعدما تم الاشارة الى أن بعض انتاج تلك القرى يتم تصديره للخارج، وأن منتجات المحافظة من تمور يتم توريدها إلى شركة مصر للطيران لتقديمها لضيوف مصر المسافرين على خطوط الشركة الوطنية.

 

كما استمع الدكتور مصطفى مدبولى الى مطالب منتجى السجاد اليدوى فيما يخص ضرورة توفير الحرير بأسعار مناسبة، ووعد ببحث آليات تنفيذ ذلك مع الوزراء المعنيين من أجل تشجيع منتجى ومصنعى السجاد اليدوى فى محافظة الفيوم.

 

ورافق رئيس الوزراء فى الجولة وزراء التنمية المحلية، والصحة، والزراعة، وقطاع الأعمال، واللواء عصام سعد، محافظ الفيوم.

 

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، مستشفى التأمين الصحى بالمحافظة، وخلال جولته بالمستشفى تفقد أقسام الأورام والمناظير بالمستشفى، واستمع لشرحٍ مفصّل من مسئولي المستشفى حول الإمكانات والأجهزة الطبية المتوفرة بها، وكذا أعمال التطوير التي يجري العمل لإنجازها، كما تفقد قسم الأطفال والحضانات، والغسيل الكلوي، وأجرى حوارات مع المرضى، للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة لهم، مشيرا إلى ان تحسين الخدمات الصحية المقدمة على أجندة أولويات الحكومة.

رئيس الوزراء يزور مشروع إنشاء 64 عمارة إسكان اجتماعى فى الفيوم (10)

 وتمت الإشارة، خلال الجولة التفقدية للمستشفى، إلى أن عدد الأسرّة بالمستشفى يبلغ 400 سرير، منها 31 سرير رعاية، و10 غرف عمليات،  و 48 ماكينة غسيل كُلوي تخدم 161 مريضاً شهرياً، وجارٍ رفع كفاءتها لتخدم 350 مريضاً، بينما يضم المستشفى 13 سريراً لعلاج مرضى الأورام تخدم 300 مريض شهرياً.

 

 كما تم التنويه إلى أن المستشفى يضم أقساما أخرى مثل: عمليات الطوارئ، وأشعة التعقيم، والعلاج الكيماوي، ومناظير الجهاز الهضمي، والمعامل، وجناح العمليات الكبرى، وقسم الأطفال المبتسرين، العناية المركزة، جراحة العظام، جراحة المسالك البولية، الرمد، والأنف والأذن.

 

 من جانبها أشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إلى أن مستشفى التأمين الصحي، يعد من المستشفيات النموذجية بالمحافظة، التي تضم أيضا 9 مستشفيات طب علاجي، مشيرة إلى أنه تمّ وضع حجر الأساس لمستشفى التأمين الصحي في يناير 1991، وتم تشغيلها في يونيو 1999، وتم الانتهاء من تطوير المبنى الرئيسي للمستشفى والمباني  الخدمية في 2017 .

مصطفى مدبولى فى الفيوم (1)

ونوهت الوزيرة أيضا إلى أنه تم تنفيذ 10 مشروعات بالمحافظة بتكلفة إجمالية تبلغ 156,122 مليون جنيه، بالإضافة إلى 14 مشروعاً بالاشتراك مع محافظات أخرى؛ كالمشروع القوميّ للعلاج على نفقة الدولة، إلى جانب مشروع علاج الالتهاب الكبدي " (فيروس سي )، فضلا عن تطوير الوحدات الصحية.

 

كما استمع مدبولي إلى شرحٍ موسع حول مشروع تطوير مستشفى التأمين الصحي الذي تصل تكلفته التقديرية إلى 28 مليون جنيه؛ إذ يتكون المشروع من مرحلتين: الأولى تشمل تعلية الطابق السادس بالجناح الأيمن، وتطوير شبكة الغازات، وإضافة خزان الأكسجين، وتطوير غرف العمليات، والتعقيم المركزي، والمبتسرين والعناية المركزة، بينما تضم المرحلة الثانية: العلاج الكيماوي، والمعامل، والمناظير، وقاعة التدريب، وسكن للأطباء، وتطوير الموقع العام وتعلية سور المستشفى.

مصطفى مدبولى فى مدرسة الفيوم الثانوية بنات (8)

 ووجّه رئيس الوزراء بضرورة الانتهاء من مشروعات تطوير كافة المستشفيات؛ ليتسنى للمواطنين الحصول على أفضل خدمة صحية مُمكنة.

 

 كما تفقد  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مدرسة الفيوم الثانوية بنات فى زيارة مفاجئة.

 

وأجرى رئيس الوزراء حوارا مع طلاب الصف الأول الثانوى، قائلا لهم: "مين فيكم استخدم التابلت بعد الأزمة الأخيرة فردت إحدي الطالبات قائلة استخدمناه وامتحنا الإنجليزى والجغرافيا.. فرد رئيس الوزراء عندكم أي مشاكل فردت الطالبة قائلة: الأسئلة صعبة ".

مصطفى مدبولى فى الفيوم (2)

وقال رئيس الوزراء للطلاب أنتم ستكونون نموذجا للطلاب من بعدكم، لا يوجد تغيير يحدث دون مشاكل فنظام التعليم الجديد جيد للغاية أنتم تتعلمون نظاما جديدا والعالم كله بيتعلم بهذه الطريقة ".

 

وسأل رئيس الوزراء عن آرائهم فى التجربة لنظام التعليم الجديد.. فقال الطلاب التجربة رائعة ". وطالبت إحدي الطالبات رئيس الوزراء بأن تكون الاسئلة أكثر وضوحا.

 

وعلي هامش زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لمدرسة الثانوية بنات فى الفيوم ، حرصت إحدى طالبات الصف الأول الثانوى علي التقاط صورة مع الوزيرة.

 

وقالت الطالبة " حضرتك وزيرة الصحة بجد وألقت التحية عليها"، فبادلتها الوزيرة بالمصافحة والتقاط الصور معها .

 

وأجرى مدبولى حوارا مفتوحا مع طالبات الصف الأول الثانوى، قال فيه للطالبات: تكلموا بصراحة، أريد أن أسمع منكن، وسألهن عن النظام التعليمى الجديد، وهل تمكن من الدخول على السيستم وأداء الامتحان، فأكد الطالبات أن الدخول على السيستم كان صعبا فى اليوم الأول فقط، وبعد ذلك تمكن من أداء الامتحان، مشيرين إلى أن بعض الاسئلة صعبة، وتحتاج إلى تفكير، فعلى الرغم من وجود الكتاب معهن فالإجابات تحتاج إلى تفكير.

 

قاطعهن رئيس الوزراء مؤكدا أن هذا هو الفارق بين النظام التعليمى القديم الذى يكرس الحفظ والتلقين، والنظام الجديد الذى يشجع التفكير والابتكار والإبداع، مشيرا إلى أنه من حسن حظهن أن يطبق عليهن هذا النظام قبل دخولهن الجامعة، وإلا كن سيصدمن من نظام التعليم المختلف بالجامعة، خاصة فى الكليات العملية، وهو ما يؤدى ببعض الطلاب للتراجع على الرغم من تفوقهم فى النظام قبل الجامعى.

 

وقال رئيس الوزراء: نحن نسلحكن بأدوات العصر الحديثة، لمصلحتكن، ولا تغيير يحدث دون مشكلات وتحديات، ولكن أهم شىء أن نظام التعليم الجديد يمثل نقلة نوعية كبرى.

 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن النظام التعليمى القديم ليس كفئا وكلنا يعلم ذلك، ويخرج طلاب غير مؤهلين للتعامل مع أدوات العصر، لذا بدأنا تغييرا جوهريا لتطوير التعليم فى مصر، ونحن نجرب هذا العام، لنتعلم ويتعلم الطلاب أيضا، وسننجح بإذن الله، متمنيا التوفيق لكل طلاب مصر.


 

 

مصطفى مدبولى فى الفيوم (3)
 

 

مصطفى مدبولى فى الفيوم (4)
 

 

مصطفى مدبولى فى الفيوم (5)
 

 

مصطفى مدبولى فى الفيوم (6)
 

 


 رئيس الوزراء يزور مشروع إنشاء 64 عمارة إسكان اجتماعى فى الفيوم (1)
 

 

رئيس الوزراء يزور مشروع إنشاء 64 عمارة إسكان اجتماعى فى الفيوم (2)
 

 

 

رئيس الوزراء يزور مشروع إنشاء 64 عمارة إسكان اجتماعى فى الفيوم (3)
 

 

 

رئيس الوزراء يزور مشروع إنشاء 64 عمارة إسكان اجتماعى فى الفيوم (4)
 

 

 

رئيس الوزراء يزور مشروع إنشاء 64 عمارة إسكان اجتماعى فى الفيوم (5)
 

 

 

رئيس الوزراء يزور مشروع إنشاء 64 عمارة إسكان اجتماعى فى الفيوم (6)
 

 

 

رئيس الوزراء يزور مشروع إنشاء 64 عمارة إسكان اجتماعى فى الفيوم (7)
 

 

 

رئيس الوزراء يزور مشروع إنشاء 64 عمارة إسكان اجتماعى فى الفيوم (8)
 

 

 

رئيس الوزراء يزور مشروع إنشاء 64 عمارة إسكان اجتماعى فى الفيوم (9)
 

 

 

مصطفى مدبولى فى مدرسة الفيوم الثانوية بنات (1)
 

مصطفى مدبولى فى مدرسة الفيوم الثانوية بنات (2)
 

مصطفى مدبولى فى مدرسة الفيوم الثانوية بنات (3)
 

مصطفى مدبولى فى مدرسة الفيوم الثانوية بنات (4)
 

مصطفى مدبولى فى مدرسة الفيوم الثانوية بنات (5)
 

مصطفى مدبولى فى مدرسة الفيوم الثانوية بنات (6)
 

مصطفى مدبولى فى مدرسة الفيوم الثانوية بنات (7)
 


 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة