رئيس البرلمان: "أنا لا اضيق بالرأى الأخر .. وأخاف ممن لا يبدى رأيه"

الخميس، 28 مارس 2019 10:24 م
رئيس البرلمان: "أنا لا اضيق بالرأى الأخر .. وأخاف ممن لا يبدى رأيه" على عبد العال رئيس مجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب من الصحى إن المجتمع تتعدد فيه الآراء وحتى الأنبياء لم يكن عليهم إجماع.

وأضاف أنا لا أضيق  بالرأى الآخر بالعكس أنا باخاف من الذى لايبدى رأيه.

وتابع قائلا لابد ان نتحمل الرأى حتى لو كان فيه شطط ما دام لا يمس بأمن الوطن والقانون والدستورمؤكدا احترامه لجميع الآراء.

وقال وجهت الدعوة لكل رجال الصحافة ورجال المجتمع المدنى والشخصيات العامة والشباب والاحزاب ومن حضر منهم له كل التقدير والاحترام مهما كان رأيه الذى أبداه لافتا الى أن الافضل ان يبدى رايه فى مجلس النواب من أن يبدى رايه فى الخارج ويقال عنه انه يستقوى بالخارج.

ولفت الى ان هذه القاعة شهدت مساجلات كثيرة قبل 52 وظل المجتمع قوى ومعافى وتجاوز كل ما تعرض له من مخاطر واخطار.

واكد ان ما تم عرضه من تعديلات دستورية هى مقترحات وانا لا اعلم ولا رئيس اللجنة التشريعية يعلم الصياغات النهائية لهذه المقترحات.

وقال عبد العال نحن لا نشرع لشخص معين بالذات اطلاقا وبالنسبة للمادة 140فان من تنطبق عليه الشروط يترشح لمنصب الرئيس مضيفا الحمد الله مفيش تزوير  فى الانتخابات وهناك قاضى على كل صندوق وهناك هيئة وطنية مكونة من عشر قضاة ولا احد يتدخل فى عملها وترشحهم جمعياتهم العمومية  ولا يتم اختيارهم من رئيس الجمهورية

وتساءل لماذا يريد البعض تنظيم وقفة حتجاجية امام المجلس انا باقولك تعال وادخل المجلس وقول اللى عايز تقوله.

وتابع قائلا سمعنا قادة الاحزاب المؤيدين والمعارضة مضيفا " مفيش جلسة كان فيها اجماع وهذا امر طبيعى لو كان فى اجماع يبقى خطا.

وردا على ما قيل خلال جلسة أمس من منع البعض من الرافضين الظهور فى الاعلام ، أضاف عبد العال " الإعلام التقليدى دلوقتى دوره انحصر ، اى ابن من ابناءكم لا يشاهد التليفزيون وله عالمه الأخر،  كل ما يعمله التليفزيون أصبح يعمله التليفون فى جيبك بالتالى مش عاجبك المحطات كلها أعمل لنفسك واسمع اللى انت عايزه فوسائل الاتصال الحديثة لم تترك لاى شخص يدعى انه لا يظهر فى الاعلام".

وأشار إلى أن الجلسات غطاها الاعلام الممثل فى المحررين البرلمانيين ويمثلون 114 صحفيا من الصحف والمواقع الإليكترونية ، لافتا إلى أنه حتى المحطات الأجنبية تأتى وتسجل لقطاتها من داخل مجلس النواب، مستطردا " طيب عايزين ايه بقا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة