خالد صلاح

المغمور vs العالمى.. يكشفان الفارق التحكيمى بين قمة القاهرة وديربى الرياض

الخميس، 28 مارس 2019 11:55 م
المغمور vs العالمى.. يكشفان الفارق التحكيمى بين قمة القاهرة وديربى الرياض الحكم الرومانى ستيفان كوفاكس
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاجئت جماهير الكرة المصرية وجميع متابعى كرة القدم بإعلان لجنة الحكام مساء الخميس عن تعيين الحكم الرومانى المغمور ستيفان كوفاكس لإدارة لقاء القمة 117 بين الزمالك والأهلى، المقرر له فى السابعة من مساء بعد غدا السبت على ملعب "برج العرب"، والمؤجل من الجولة 17 بالدوري المصرى.

الحكم الرومانى ستيفان كوفاكس
الحكم الرومانى ستيفان كوفاكس

 

وتحججت لجنة الحكام فى إختيارها للحكم الرومانى، بصعوبة إختيار حكم من ضمن أصحاب المستوى الأول فى أوروبا، نظرا لإنشغالهم فى إدارة مباريات تصفيات يورو 2020، التى أقيمت على مدار الأسبوع الحالى.

ولا يمتلك الحكم الرومانى ستيفان كوفاكس صاحب الـ35 عاما سيرة ذاتية قوية فى إدارة المباريات القوية على المستوى الأوروبى، إذ قاد مباراة واحيدة فى دوري أبطال أوروبا، كانت بين فالنسيا الإسبانى ويانج بويز السويسرى هذا الموسم.  

الحكم التركى شاكير
الحكم التركى شاكير

 

ولكن الغريب أن لجنة الحكام بالدوري السعودي وفى نفس التوقيت أعلنت عن تعيين الحكم التركى الشهير جونيت شاكير لقيادة ديربى الرياض، الذى يجمع النصر مع الهلال مساء غدا الجمعة فى قمة الجولة 25 من المسابقة.

وقاد الحكم صاحب الـ42 عاما العديد من المباريات الكبيرة فى دوري أبطال أوروبا بالسنوات الأخيرة، مثل نهائي موسم 2014 – 2015 بين برشلونة وريال مدريد،ولقاء ريال مدريد ضد بايرن ميونخ نصف نهائي الموسم الماضى، بجانب خوضه 6 مباريات خلال مونديال 2014 و 2018.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة