أكرم القصاص - علا الشافعي

التموين ترفع شعار "مفيش أزمة أرز فى رمضان".. وصول 47 ألف طن أرز مستورد من الخارج.. استلام 68 ألف طن دفعة جديدة الشهر المقبل.. وزير التموين: المخزون يكفى حتى شهر يونيو.. وشعبة الأرز: الأسعار مستقرة

الأربعاء، 27 مارس 2019 07:30 م
التموين ترفع شعار "مفيش أزمة أرز فى رمضان".. وصول 47 ألف طن أرز مستورد من الخارج.. استلام 68 ألف طن دفعة جديدة الشهر المقبل.. وزير التموين: المخزون يكفى حتى شهر يونيو.. وشعبة الأرز: الأسعار مستقرة الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع بكميات كبيرة استعدادا لشهر رمضان، خاصة سلعة الأرز، سواء من خلال استيراد الأرز من الخارج أو التعاقد على شراء الأرز المحلى وطرحه فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وعلى بطاقات التموين ضمن سلع فارق نقاط الخبز حاليا، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين طوال الشهر الكريم.

 

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية وصول أكثر مِن 47 الف طن أرز مستورد من إجمالى الكميات المتعاقد عليها، كما أن من المقرر وصول 20 ألف طن خلال أيام، بالإضافة إلى استلام ما يقرب من 48 ألف أرز مستورد خلال شهر أبريل المقبل كما سيتم استلام دفعة جديدة فى المناقصة رقم 3 التى أجرتها الوزارة خلال الأيام الماضية لتعزيز المخزون الاستراتيجى لسلعة الأرز وتوفيره للمواطنين، إضافة إلى تشكيل الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لجنة عليا للأرز لمعرفة المساحات المنزرعة أرز، وكذلك المتوقع إنتاجه من الأرز المحلى، وذلك للعمل على توفير سلعة الأرز بشكل مستمر للمواطنين سواء من خلال الأرز المحلى أومن خلال استيراد أرز من الخارج ذات نوعيات جيدة وتتوافق مع طعم الأرز المحلى.

 

 

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مخزون الأرز يكفى احتياجات المواطنين لعدده أشهر حتى شهر يوليوالمقبل سواء من خلال الأرز المحلى أو الأرز المستورد كما يتم حاليا تعبئة الأرز المستورد مِن خلال شركات المضارب وطرحة فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وكذلك فى طرحة من خلال بقالين التموين ومنافذ الشركات التابعة للشركة للقابضة للصناعات الغذائية لافتا إلى استمرار الوزارة فى توفير وتأمين السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بكميات كبيرة خاصة خلال شهر رمضان لزيادة معدلات استهلاك المواطنين من السلع، كما سيتم توفير الأرز الأبيض المعبأ بكميات كبيرة فى معرض "أهلا رمضان" المقرر تنظيمه بمناسبة شهر رمضان بجانب توفير كافة السلع الاستراتيجية.

 

وأضاف الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن سلعة الأرز متوفرة بكميات كبيرة وأن الهدف من استيراد الأرز هو تعزيز المخزون الاستراتيجى لهذه السلعة وان الأرز المستورد وفقا للمواصفات القياسية حيث يتم التعاقد بعدد اختبار عينات الأرز المستوردة وطهيها من خلال المراكز المتخصصة، والتأكد من أنها تتوافق مع طعم الأرز المحلى، قائلا: جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة".

 

من جانبه أكد الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن كميات الأرز الموجودة فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين خاصة فى ظل طرح وزارة التموين مناقصات لاستيراد الأرز من الخارج، الأمر الذى عزز المخزون الاستراتيجى لهذه السلعة خلال الفترة الحالية، كما أن سلعة الأرز متوفرة بكميات كبيرة، وأن اسعار الارز مستقرة فى الأسواق، لافتا إلى أن كميات الأرز التى تطرحها وزارة التموين حاليا تزيد عن احتياجات المواطنين، مما يؤكد توافر السلعة حتى موسم حصاد المنتج المحلى والمقرر فى شهر أغسطس المقبل.

وأضاف الدكتور رجب شحاتة، أنه سيتم طرح كميات كبيرة من الأرز فى الأسواق استعدادا لشهر رمضان خاصة فى ظل عمل شنط رمضان، وكذلك استخدام سلعة الأرز فى موائد الرحمن قائلا: "سلعة الأرز متوفرة والأسعار مستقرة فى الأسواق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة