أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. يهود يتظاهرون ضد الاعتراف بـ"سيادة إسرائيل" على الجولان أمام البيت الأبيض.. حكومة الاحتلال تقرر تعطيل الدراسة خوفا من صواريخ المقاومة.. واشنطن تبيع مقاتلات من طراز إف 16 للمغرب

الثلاثاء، 26 مارس 2019 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. يهود يتظاهرون ضد الاعتراف بـ"سيادة إسرائيل" على الجولان أمام البيت الأبيض.. حكومة الاحتلال تقرر تعطيل الدراسة خوفا من صواريخ المقاومة.. واشنطن تبيع مقاتلات من طراز إف 16 للمغرب ترامب يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هيمن الاعتراف المشئوم من قبل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأن الجولان السورى المحتل جزء من أراضى إسرائيل وما تبعه من ردود أفعال غاضبة على الأحداث العالمية هذا الصباح ، بالإضافة إلى التصعيد الذى شهدته الأراضى الفلسطينية المحتلة من قبل الجيش الإسرائيلى والذى أدى إلى وقفاً لإطلاق النار برعاية مصرية .

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية قررت تعليق الدراسة بمدينة أشكلون على الحدود مع قطاع غزة خوفا من  إطلاق صواريخ مفاجئة من المقاومة على مستوطنات غلاف غزة.

 

 

وأضافت الصحيفة أن الحكومة طالبت سكان المدينة بتوخى الحذر التام والالتزام بالملاجئ ، تحسباً لأى هجوم مفاجىء من قبل فصائل المقاومة بقطاع غزة .

 

تجدر الإشارة إلى أن سلاح الجو الإسرائيلى شن سلسلة من الغارات على قطاع غزة مساء أمس الأثنين ، كما نشر الجيش الإسرائيلى  قوات إضافية على الحدود مع القطاع .

 

وبعد يوم من القتال المكثف عبر الحدود، قال مسؤولون فلسطينيون إن إسرائيل وفصائل المقاومة وافقتا على وقف لإطلاق النار بعد وساطة مصرية لكن الحدود لم تبق هادئة لفترة طويلة.

 

يهود يتظاهرون ضد الاعتراف بـ"سيادة إسرائيل" على الجولان

 

تظاهر مئات اليهود الأرثوذكس  أمام البيت الأبيض، احتجاجا على توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار اعتراف بلاده بـ"سيادة إسرائيل" على مرتفعات الجولان المحتلة.

 

اعتراف ترامب بالجولان المحتل ضمن أراضى إسرائيل 

 

جاءت تظاهرة حركة "ناطوري كارتا" اليهودية الأرثوذكسية المناهضة للصهيونية، بالتزامن مع اجتماع ترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

نتنياهو يصافح ترامب عقب القرار 

 

وشارك في المظاهرة حاخامات من جمعية الحاخامات الأرثوذكس ضد الصهيونية ، وتلا أحد المشاركين في المظاهرة، بيانا باسم المتظاهرين، قال فيه إن "حاخامات اليهود الأصليين لا يعترفون إطلاقا بدولة إسرائيل ولا بضم إسرئيل لمرتفعات الجولان".

 

ودعا البيان إسرائيل إلى وقف حصارها وهجماتها العسكرية ضد قطاع غزة ، وأعرب عن رفضه اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسيادة تل أبيب على مرتفعات الجولان.

 

البنتاجون يوافق على بيع 25 طائرة "إف 16" للمغرب

 

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إنها "وافقت على بيع 25 طائرة مقاتلة من نوع "إف 16" إلى المغرب في صفقة تبلغ قيمتها 3,8 مليارات دولار".

 

البنتاجون 

 

جاء ذلك بحسب بيان لوكالة التعاون الأمني الدفاعي، التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية نشرته على موقعها الإلكتروني.

 

مقاتلات 

ولفت البيان أيضًا إلى أن " الإدارة الأمريكية وافقت على إدخال تعديلات على 23 مقاتلة "إف 16" يمتلكها المغرب بقيمة 985 مليون دولار".

 

وبحسب البيان فإن " هذه الصفقة ستساهم في تعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، من خلال المساهمة في تطوير أمن أحد الحلفاء الرئيسيين".

 

رئيس وزراء تايلاند يعزف بالناى مع كورال أطفال فى أول جلسة له عقب إعادة انتخابه

 

فى أول حضور له للجلسة الأسبوعية للحكومة التايلاندية عقب إعادة انتخابه ،شارك رئيس الوزراء المنتخب براوث تشان أوتشا كورال الأطفال الذى كان فى استقباله بالعاصمة بانكوك الألحان، حيث حضر الكورال للاحتفال به .

 

الناى التقيلديى
الناى التقيلدي

 

والتقطت عدسات وكالات الأنباء العالمية صوراً لـ"أوتشا" وهو يمسك بالناى التقليدى ليشارك كورال الأطفال النغمات فى مداعبة لاقت استحسان الحضور .

 

الاحتفال بأوتشا
الاحتفال بأوتشا

 

ويعرف عن "أوتشا" أنه محب للموسيقى ولا سيما الألات الفردية كالناى والكمان وغيرها ، غير أن اللافت لهذا الرجل أنه خلافا للبرامج الانتخابیة المملة والتجمعات الانتخابیة الصاخبة، كانت تجمعاته تشهد القائه أغانى من تأليفه.

 

أوتشا وهو يعزف لحن منفرد بالناى
أوتشا وهو يعزف لحن منفرد بالناى

 

يذكر أنه تم إعادة انتخاب " أوتشا"  فى الانتخابات التى أجريت 24 مارس الجارى

 

رئيس وزراء تايلاند المنتخب
رئيس وزراء تايلاند المنتخب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة