خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قرأت لك.. كتاب الفردوس الأمريكى لـ جون هيور يكشف.. أمريكا "شعبان وبلدان"

الثلاثاء، 26 مارس 2019 07:00 ص
 قرأت لك.. كتاب الفردوس الأمريكى لـ جون هيور يكشف.. أمريكا "شعبان وبلدان" غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن مركز الفكر الغربى كتاب "الفردوس الأمريكى" للكاتب الأمريكى جون هيور،  وجاء العنوان الفرعى للكتاب "سخريات خفية، متناقضات، أوهام وضلالات معضلات وسخافات فى الحياة الأمريكية.
الفردوس الأمريكي
 
يقول الكتاب "إن الطريقة التى نحيا ونعمل ونموت بها، وحدنا ومع أمريكيين آخرين، تحوى الكثير من الطبقات الخفية، وهو ما يدفعنا إلى القول إن ثمة أمريكتين اثنتين، واحدة نظن أننا نعرفها، والأخرى مجهولة فعلا بالنسبة لنا. مثل هذه الفكرة كافية لتحفيز دارس علم الاجتماع كى يبدأ بتدوين ما يدور فى خلده عن أمريكا الخفية. ما سينشأ عن هذا التساؤل الفكرى هو صورة لأمريكا تبدو فى الوقت ذاته مألوفة لدينا جدا وأجنبية عنا للغاية. هذا الوجه الأجنبى المستور لأمريكا هو ما يؤرقنا ويخيفنا ويدفعنا للهرب نحو حقيقة متوهمة أشد صخبا وأكثر حيوية وبهجة. وكلما ازداد هروبنا حدة يوما بعد يوم، كلما صار هذا شهادة واضحةعلى الشعور الأجوف والوحدة التى يتسم بهما أسلوب حياتنا الانعزالى، هذا افجانب الأمريكى الجنبى الغريب هو ما كتبت عنه هذا الكتاب".
 
وجون هيور باحث وكاتب أمريكى، حصل على درجة الدكتوراه فى علم لااجتماع من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس، ويعمل حاليا أستاذا لعلم الاجتماع بالكلية الجامعية بجامعة ميرلاند.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة