أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر.. عود صبار "الباكى" بـ500 ألف جنيه ونخيل كامورابس وسيكاس من 75 لـ150 ألفا.. وأقلها "كاميليا" بـ3000 جنيه.. وخبراء يطالبون بإنشاء بورصة لخدمة المزارعين والمصدرين

الثلاثاء، 26 مارس 2019 07:00 م
أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر.. عود صبار "الباكى" بـ500 ألف جنيه ونخيل كامورابس وسيكاس من 75 لـ150 ألفا.. وأقلها "كاميليا" بـ3000 جنيه.. وخبراء يطالبون بإنشاء بورصة لخدمة المزارعين والمصدرين أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد زراعة وصناعة زهور القطف ونباتات وأشجار الزينة كنوز مصرية تتفوق على غيرها من المحاصيل الحقلية والبستانية، سواء من خلال المردود الاقتصاد المربح أو توفير فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما أنها من المشروعات عالية الربح، مقارنة بغيرها.

 أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (1)

اراليا كالستر 500
 

ويستعرض "اليوم السابع" أشهر أنواع وأسعار نبات وزهور الزينة وأشجار النخيل فى مصر والتى تشمل 19 نوعا، منها نوع عود من الصبار يصل ارتفاعه الى 10 أمتار وهو نوع يسمى "الباكى سيرس" وسعرة يتجاوز 500 ألف جنيه، ونوع آخر لأشجار النخيل "سيكاس" ارتفاعه يبلغ 3 أمتار نخلة بـ75 ألف جنيه، ونوع آخر يسمى "كامورابس" سعره 150 ألف جنيه.

 أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (2)

اريكا ارتفاع 4م سعره 3500
 

ومن نبات الزينة "اراليا كالستر" سعرها 500 جنيه، ونوع من النخيل "اريكا" ارتفاع 4 أمتار سعره يبلغ 3500 جنيه، ونوع "اسبرجس" سعرة 75 جنيها، ومن أشجار الزيتون القديم سعرة يبلغ 25 ألف جنيه، ونوع نبات زينة "بتونيا" سعرة 10 جنيهات، واحد أنواع الأشجار "بونزاى" يبلغ سعرة 4500 جنيه، ونوع آخر من أشجار البونزاى يبلغ سعر 12500 جنيه، ونوع آخر من أشجار النخيل "بيكورنا" يبلغ سعره 200 جنيه.

 أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (3)

اسبرجس 75ج
 

ومن نبات الزينة نوع "جارونيا" سعرها 10 جنيهات، ونبات زينة "جازينا" سعره 10 جنيهات، ونوع من أشجار النخيل "دراسينا" سعره 2000 جنيه، ونوع آخر "ديزريون" سعره 6500 جنيه، نوع آخر "روبلينى" سعره 3500 جنيه، ونوع من أشجار نخيل الزينة "سيكاس" ارتفاعه 3 أمتار سعره 75 ألف جنيه، ونوع آخر من نبات الزينة نوع "فوجير" سعره 250 جنيها، ونوع آخر من شجار الزينة نوع "كاريوتا" سعرة 5000 جنيه، ونوع من نبات الزينة يطلق عليه "كاميليا" سعرة 3000 جنيه.

 أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (4)

أشجار زيتون قديم جدا سعره 25 الف
 

وقال المهندس رضا أبو سيف، خبير فى نباتات الزينة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك طفرة فى تصدير نباتات الزينة والزهور، من خلال زيادة الصادرات من تلك الصناعة المتقدمة وتلبية احتياجات السوق المحلى، بالإضافة إلى أن هناك مجموعة تشكيلية متنوعة المختص بـ"لاندسكيب" والمسطحات الخضراء التى يستعين بها حاليا لتجهيز لملاعب كرة القدم استعداد لكاس الأمم الأفريقية، موضحا أن مصر لديها ميزة نسبية فى إنتاج نباتات الزينة والأزهار المقطوفة، وذلك لاعتدال الجو والموقع الجغرافى والخبرة العملية، موضحا أن معظم أنواع الأشجار الأشهر والأعلى سعر معروض بمهرض زهور الربيع.

 أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (5)

الباكي سيرس سعره 500الف
 

وأضاف خبير نبات الزينة أننا نتوسع فى زراعات نبات الزينة وزهور القطف لزيادة الصادرات والدخل القومى من العملات الأجنبية، والمساعدة فى أن تصبح مصر حديقة خلفية للدول الأوروبية المتعطشة لزهور القطف، مطالبا بتدشين بورصة للزهور ونباتات الزينة، لخدمة المزارعين والمصدرين، وتجميع مزارعى نباتات الزينة والزهور فى كيان واحد يوفر لهم مستلزمات الإنتاج والخدمات اللازمة وتسهيل عمليات التصدير، والعمل على فتح أسواق جديدة سنويا أمام الصادرات المصرية لتلك الصناعة المهمة.

 أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (6)

بتونيا 10 ج
 

وأكد الدكتور عادل الغندور، الخبير الزراعى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نباتات الزينة وزهور القطف من المنتجات التصديرية المهمة، التى تدر دخلا كبيرا على الاقتصاد المصرى، وتوفير فرص عمل وهو ما يستجوب النهوض بها والتوسع فى المساحات المنزرعة، موضحا أن إنشاء بورصة للزهور ونباتات الزينة فى مصر، وتوحيد المواصفات القياسية المصرية لتتناسب مع العالمية ووضع ضوابط لها تبدأ من الزراعة وحتى التسويق تزيد الصادرات، مؤكدا أن 80% من إنتاج نبات الزينة وزهور القطف لدى صغار المزراعين ولا بد من توحيد كيان لهم.

 أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (7)

بونزاي 4500
 

وأضاف الخبير الزراعى أن الدول العربية تعد من أكبر الأسواق المستوردة لنباتات الزينة المصرية وهناك طلب كبير للزهور المصرية فى عدد من البلدان الأوروبية، مشيرا إلى أن القيمة الاقتصادية للنباتات الطبية والعطرية على كونها محصولا تصديريا داعما للدخل القومى ومشروع اقتصادى متكامل يفتح المجال لإقامة العديد من الصناعات التى ترتبط بهذه المنتجات الزراعية، مما يساهم فى توفير فرص عمل كبيرة للشباب، خاصة أن مصر تمتلك مقومات التوسع فى هذا المجال.

 أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (8)

بونزي سعره 12500
 

من جانبه قال الدكتور السعدى بدوى، مستشار وزير الزراعة للحدائق النباتية، إن وزارة الزراعة تسعى لإنشاء بورصة للزهور والنباتات الطبية والعطرية، هدفها دراسة الأسواق العالمية واحتياجاتها وزيادة الصادرات، بالإضافة إلى تحديد الأسعار والجودة، موضحا أن يجرى حاليا بمعرض زهور الربيع المقام حاليا بحديقة الأورمان إقامة ندوات لطرح مشاكل المنتجين فى هذا المجال ومقترحات الحلول لها على أن يتم بلورة المقترحات فى نهاية المعرض ورفعها إلى الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لاتخاذ ما يساعد على إيجاد حلول لتلك المشاكل ومنها موضوع البورصة.

 
أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (9)
بيكورنا 2000

 

أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (10)
جارونيا 10ج

 

أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (11)
جازنيا 10ج

 

أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (12)
دراسينا 2000ج

 

أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (13)
ديزريون 6500

 

أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (14)
روبليني 3500

 

أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (15)
سيكاس ارتفاعه 3م سعره 75 الف

 

أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (16)
فوجير 250

 

أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (17)
كاريوتا سعره 5000

 

أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (18)
كامورابس سعره 150 الف

 

أسعار أشجار ونبات الزينة فى مصر (19)
كاميليا 3000

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة