أكرم القصاص - علا الشافعي

"غزة تحت القصف"..الطائرات الإسرائيلية تضرب مواقع لحركة حماس فى القطاع.. تل أبيب تعلن فتح الملاجىء وتحويل مسار هبوط واقلاع الطائرات بمطار بن جوريون ..نتنياهو : سنرد بقوة على قصف تل أبيب..و"جوتيرش" يعرب عن قلقه

الإثنين، 25 مارس 2019 08:34 م
"غزة تحت القصف"..الطائرات الإسرائيلية تضرب مواقع لحركة حماس فى القطاع.. تل أبيب تعلن فتح الملاجىء وتحويل مسار هبوط واقلاع الطائرات بمطار بن جوريون ..نتنياهو : سنرد بقوة على قصف تل أبيب..و"جوتيرش" يعرب عن قلقه  قصف غزة
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلى  ، عملية عسكرية على قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ استهدف احدى المستوطنات وسط إسرائيل، ما أدى إلى إصابة 7 مستوطنين إسرائيليين بجراح.

وتحلق طائرات استطلاع إسرائيلية على ارتفاعات منخفضة داخل أجواء قطاع غزة، ونفذت مقاتلات حربية إسرائيلية ،  مساء اليوم الاثنين ،  غارات جوية استهدفت عدداً من المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة.

3cd9072d-0e0f-4cda-97dc-8fbdd82cbb07

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلى ، أن المقاتلات الحربية هاجمت مبنى من ثلاثة طوابق يقع فى حيى الصبرة فى قطاع غزة، مؤكدا أنه يعتبر مقر سرى لحركة حماس يخدم الأمن العام والمخابرات العامة والمخابرات العسكرية للحركة، مشيرا إلى أن إدارة الاستخبارات العسكرية التابعة لحماس مسؤولة عن جمع المعلومات الاستخبارية والبحث عنها ضد إسرائيل.

55932455_2280615798664106_676856342991863808_n

بدورها قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلى ،  فتح جميع الملاجئ العامة فى الأراضى المحتلة تحسبا من صواريخ المقاومة الفلسطينية، فيما أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلى مناطق فى غلاف غزة عسكرية مغلقة، ومنعت أى نشاطات اجتماعية وألغت مباريات فى الجنوب، وأوقفت المدارس وحركة القطارات بين المناطق فى الجنوب.

 

بدورها قررت سلطة مطار بن جوريون الدولى ،  تغيير مسارات هبوط واقلاع الطائرات، وقررت شركة قطار اسرائيل وقف حركة القطارات بين مدينتى عسقلان وسديروت بسبب التصعيد الإسرائيلى فى قطاع غزة.

القصف الإسرائيلى مع غروب الشمس
القصف الإسرائيلى مع غروب الشمس

كما أوعز رئيس بلدية عسقلان تومير غلام ،  بالتنسيق مع قيادة الجبهة الداخلية، فتح جميع الملاجئ والغاء كافة الفعاليات الثقافية والتربوية فى المدينة بسبب التطورات الأمنية.

 

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو  ، خلال مؤتمر صحفى مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مساء اليوم الاثنين، أن  تل أبيب سترد بقوة على قصف المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة لمدينة تل أبيب.

جانب من القصف
جانب من القصف

فيما أعلنت وزارة الصحة فى غزة رفع حالة الجهوزية والاستعداد فى كافة المستشفيات ووحدات الإسعاف والطوارئ ،  جراء التصعيد الإسرائيلى على قطاع غزة فى هذه الأثناء، داعية كافة المواطنين الفلسطينيين لاتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

 

بدوره حذر المتحدث باسم حركة حماس فوزى برهوم ، من ارتكاب الاحتلال الإسرائيلى،  أى حماقات بحق غزة ومقاومتها، مؤكدا أن تكلفتها ستفوق تقديراته وسيجد نفسه أمام مقاومة شديدة مستعدة لهذا اليوم، مؤكدا أن الفصائل ستكون على جهوزية تامة لخوض معركة الردع والدفاع عن الشعب الفلسطينى.

 

فيما قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلى عبر حسابه على "تويتر" أنه وفقا لتقييم الوضع فى القطاع قررت فرقة غزة إغلاق المناطق المجاورة للسياج الأمنى مع القطاع، بالإضافة إلى ذلك تقرر إيقاف العمل الزراعى فى المناطق المجاورة للسياج الأمنى، داعيا إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات التى سيقدمها الجيش عند الضرورة.

 

ونفت حركة حماس، الإثنين، مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ وقع وسط إسرائيل وأسفر عن إصابة 7 أشخاص ، ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول في الحركة، لم تسمه: "لا أحد من حركات المقاومة، بما في ذلك حماس، مهتم بإطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه العدو".

 

بدوره أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش  ،عن قلقه البالغ إزاء التطورات فى قطاع غزة.

 

كان مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف ،  قد أكد أن الأمم المتحدة ومصر وجميع الأطراف تجرى اتصالات مكثفة لتنجب التصعيد بين إسرائيل وقطاع غزة.

 

وأوضح ملادينوف ، عبر تويتر، أن حادثة إطلاق الصاروخ خطيرة للغاية والأوضاع لا تزال متوترة جدا، قائلا: "نحاول تجنب التصعيد قدر المستطاع".

 

وحذر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين  ،زياد النخالة ، العدو الصهيونى من ارتكاب أى عدوان ضد قطاع غزة ، وهدد النخالة خلال تصريح مقتضب له صباح اليوم الاثنين، قادة الاحتلال الإسرائيلى بالرد بقوة على عدوانهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة