خالد صلاح

لحواء.. مش فى كل الحالات..متى تعالج المرأة بالكيماوى فى سرطان الثدى

الإثنين، 25 مارس 2019 12:00 ص
لحواء.. مش فى كل الحالات..متى تعالج المرأة بالكيماوى فى سرطان الثدى الثدى-صورة ارشيفية
كتبت مروة محمود الياس
إضافة تعليق
ليست كل حالات سرطان الثدى عند السيدات تحتاج لعلاج كيماوى كما تعتقد البعض، بل أن هناك بعض الحالات فقط التى يمكن استخدام هذا النوع من العلاج الكيماوى فيها لعلاج سرطان الثدى، ويعد العلاج الكيماوى وفقا لتقرير نشره موقع cancer.org  هو علاج كيميائي من الادوية المضادة للسرطان عن طريق الوريد أو الفم، ليصل للخلايا السرطانية في معظم أنحاء الجسم، ويمكن إعطاؤه مباشرة للسائل الفقرى والنخاع الشوكى.
 
 
ومن أبرز الحالات التى يمكن استخدام العلاج الكيماوى فيها لعلاج سرطان الثدى.
 
 الثدى
الثدى

بعد الجراحة ويكون الكيماوى مساعدا لمحاولة قتل خلايا سرطانية لا يمكن الوصول إليها أو رؤيتها  أو لا تظهر فى الاختبارات التشخيصية والتصوير، حتى لا يعاود السرطان للزحف مرة أخرى، ويكون الكيماوى سبب فى عدم نمو وانتشار هذه الخلايا.

 
قبل الجراحة يمكن استخدامه لتقليص حجم الورم الذى يجب إزالته وهو غالبا ما يتم فى الأورام كبيرة الحجم التى يصعب إزالتها كلها بالجراحة، وذلك لتخفيف حدة الجراحة ويوضح الاطباء مدى استجابة السرطان للكيماوى وبعدها يقررون اجراء الجراحة بعد تخفيفها.
 
 
سرطان الثدى المتقدم ويعطى الكيماوى للسيدات اللاتى انتشر السرطان خارج الثدى ومنطقة الإبط، أما عند مرحلة تشخيصه بالفعل أو بعد العلاج الأولى الذى تتعاطاه المريضة.
 
وفى جميع الحالات يقرر الأطباء فاعلية الكيماوى فى علاج سرطان الثدي، وتختلف كل حالة عن الأخرى.
 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة