خالد صلاح

قبل القمة 117.. ماذا قدم أجانب الأهلى والزمالك هذا الموسم؟

الإثنين، 25 مارس 2019 07:30 ص
قبل القمة 117.. ماذا قدم أجانب الأهلى والزمالك هذا الموسم؟ ساسى
كتب عمرو جاب الله
إضافة تعليق
يستعد الأهلى والزمالك لخوض مباراتهما فى القمة 117 ببطولة الدورى الممتاز، المحدد لها السبت المقبل، على ستاد برج العرب، فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة عشر من مسابقة الدورى، حيث يسعى كل فريق فى حصد الثلاثة نقاط بعدما اشتعلت المنافسة على صدارة جدول الترتيب حيث يحتل الأبيض صدارة الدورى برصيد 53 نقطة ويليه الأحمر صاحب المركز الثانى برصيد 51 نقطة.
 
يمتلك الأهلى والزمالك العديد من العناصر المميزة فى صفوفهم هذا الموسم خاصة فى ظل وجود عدد كبير من اللاعبين الأجانب المؤثرين فى كل فريق، لذا يستعرض "اليوم السابع" فى التقرير التالى كل ما قدمه أجانب القطبين هذا الموسم.
 

- أجانب الزمالك يضعوه فى الصدارة

 
يمتلك الزمالك 4 لاعبين أجانب هذا الموسم، حيث تضم القائمة كلا من فرجانى ساسى وحمدى النقاز وخالد بوطيب وحميد أحداد.
 

- التونسى فرجانى ساسى

 
يُعد التونسى فرجانى ساسى لاعب خط وسط الزمالك من أفضل المحترفين فى الزمالك وفى الدورى المصرى هذا الموسم، بعدما ظهر أداءه بشكل مميز مع الفريق الأبيض منذ انضمامه له بداية من الموسم الجارى، جعل السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للأبيض يعتمد عليه ضمن التشكيلة الأساسية للفريق الأبيض.
 
 
ساسى
 
شارك ساسى مع الزمالك فى 34 مباراة بواقع 18 مباراة فى الدورى و10 مباريات فى الكونفدرالية الأفريقية و4 مباريات بالبطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى فيما أحرز 8 أهداف بواقع 6 أهداف فى الدورى وهدفين فى الكونفدرالية فيما صنع 3 أهداف.
 
 
أما على المستوى الدولى فشارك ساسى مع منتخب بلاده فى 3 مباريات بكأس العالم ومباراتين فى التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية وأحرز هدفًا فى مرمى انجلترا بالمونديال.
 
 

- التونسى حمدى النقاز

 
أثبت التونسى حمدى النقاز، الظهير الأيمن للزمالك، جدارته مع الأبيض وحجز مقعدًا اساسيًا بين تشكيل الفريق، هذا الموسم، حيث شارك فى 27 مباراة مع الأبيض هذا الموسم، بواقع 12 مباراة فى الدورى و10 مباريات فى الكونفدرالية و3 مباريات بالبطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى.
 
 
سجل النقاز هدفه الوحيد هذا الموسم فى مرمى الهلال السعودى ليتوج الزمالك بلقب كأس السوبر المصرى السعودى، فيما صنع هدفين للأبيض فى الدورى الممتاز أما على المستوى الدولى فشارك النقاز مع منتخب تونس فى مباراتين بكأس العالم ومباراة فى التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية.
 

- المغربى حميد أحداد

 
انضم المغربى حميد أحداد مهاجم الزمالك، للفريق بداية من الموسم الجارى، إلا أنه ظل خارج الحسابات الفنية للسويسرى كريستيان جروس، خلال الدور الأول من بطولة الدورى، فيما بدأ فى الحصول على فرصته فى المشاركة الأساسية مع الزمالك بداية من الجولات الثلاثة بمرحلة المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.
 
احداد
 
شارك أحداد مع الزمالك فى 15 مباراة هذا الموسم، بواقع 7 مباريات ببطولة الدورى الممتاز و7 مباريات فى الكونفدرالية ومباراة فى البطولة العربية.
فيما أحرز هدفه الوحيد فى بطولة الكونفدرالية فى مرمى بترو أتليتكو الأنجولى بالجولة الرابعة من دور المجموعات.
 
 

- المغربى خالد بوطيب

 
يُعد المغربى خالد بوطيب مهاجم الزمالك، أحدث أجانب الأبيض هذا الموسم، بعدما انضم لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير الماضى.
 
خالد بوطيب
 
شارك بوطيب مع الزمالك فى 10 مباريات بواقع 5 مباريات ببطولة الدورى الممتاز، ومثلهم فى الكونفدرالية الأفريقية، فيما أحرز هدفين فى الدورى وهدف فى البطولة الأفريقية فى مرمى نصر حسين داى الجزائرى.
 
 
أما على المستوى الدولى فشارك بوطيب مع منتخب المغرب فى مباراتين بكأس العالم احرز خلالهم هدفًا ومباراة فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.
 
 

- أجانب الأهلى

 
يضم الأهلى أيضًا 4 لاعبين أجانب بين صفوفه قبل لقاء القمة المرتقب، حيث يتواجد كلا من: التونسى على معلول والنيجيرى جونيور أجايى والمغربى وليد أزارو والأنجولى جيرالدو.
 

- التونسى على معلول

 
شارك التونسى على معلول، الظهير الأيسر للأهلى، فى 22 مباراة مع الفريق هذا الموسم بواقع 15 مباراة فى الدورى و6 مباريات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، ومباراة فى البطولة العربية.
 
على معلول
 
أحرز معلول مع الأهلى 6 أهداف هذا الموسم، بواقع 3 أهداف فى الدورى الممتاز وهدفين فى البطولة الأفريقية، وهدف فى البطولة العربية، فيما صنع 10 أهداف أخرى.
 
 
وعلى الصعيد الدولى، شارك معلول مع منتخب تونس فى مباراتين بكأس العالم ومباراتين فى التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية.
 

- النيجيرى جونيور أجاى

 
عاد النيجيرى جونيور أجاى مهاجم الأهلى، من الإصابة ليستعيد مكانه بالفريق عقب قيده فى قائمة الأحمر الأفريقية ليشارك فى 13 مباراة حتى الآن بواقع 8 مباريات فى الدورى الممتاز و5 مباريات فى دورى أبطال أفريقيا ونجح اللاعب فى تسجيل 5 أهداف مع الأهلى بواقع 4 أهداف فى الدورى وهدف فى البطولة الأفريقية وصنع هدفًا.
 
 

- المغربى وليد أزارو

 
يعتمد الأهلى على المغربى وليد أزارو فى قيادة خط هجوم الأهلى بصفة أساسية على الرغم من إصابته التى أبعدته عن الفريق فترة طويلة مؤخرا قبل أن يعود من أجل استعادة مكانه فى خط الهجوم من جديد.
 
 
شارك أزارو مع الأهلى فى 16 مباراة هذا الموسم بواقع 11 مباراة فى بطولة الدورى الممتاز و3 مباريات فى دورى أبطال افريقيا ومباراتين فى البطولة العربية، أحرز أزارو هدفين فى الدورى وصنع هدفين مثلهما وعلى المستوى الدولى، شارك أزارو مع منتخب المغرب فى مباراة واحدة بالتصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية.
 

- الأنجولى جيرالدو

 
يعتبر الأنجولى جيرالدو، أحدث اللاعبين الأجانب المنضمين للأهلى هذا الموسم، بعد قيده فى قائمة الفريق بالانتقالات الشتوية الماضية، ليشارك مع الأحمر فى 8 مباريات ببطولة الدورى الممتاز وأحرز خلالهم هدفين فيما صنع 3 أهداف.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة