خالد صلاح

فيديو.. لطيفة ترد على مرسوم ترامب بشأن الجولان بأغنية ..تعرف عليها

الإثنين، 25 مارس 2019 07:46 م
فيديو.. لطيفة ترد على مرسوم ترامب بشأن الجولان بأغنية ..تعرف عليها لطيفة التونسية
كتب محمد رضا
إضافة تعليق

ردت الفنانة لطيفة التونسية، على توقيع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مرسومًا رئاسيًا يعترف بضم الجولان لسيطرة دولة الاحتلال الإسرائيلية، بأحدى أغانيها الوطنية، حيث أعادت الفنانة نشر أغنية "دمشق - رضى الله عن الشام"، وعلقت عليها "رغمًا عنك.. الجولان عربية سورية.. ورغمًا عنك نصرٌ آتٍ وفتحٌ مُبين".

أغنية "دمشق - رضى الله عن الشام"، طرحت فى العام 1998، والأغنية من كلمات نزار قبانى وألحان كاظم الساهر.

 

ويذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد وقع خلال مؤتمر صحفى، اليوم الاثنين، مع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، مرسومًا رئاسيًا يعترف بضم الجولان لسيطرة دولة الاحتلال الإسرائيلية.

ومن جانبه، وصف رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قرار الرئيس الأمريكى بـ"التاريخى"، وتأتى الخطوة الأمريكية بعد أيام من تغريدة أطلقها الرئيس الأمريكى، أكد فيها أنه حان الوقت للاعتراف بسيادة الدولة العبرية على هضبة الجولان، فى تحد صارخ لقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن الدولى.

وقد أثارت التغريدة حالة من الجدل الدولى، حيث أعرب قطاع كبير من دول العالم، ومن بينهم حلفاء واشنطن فى أوروبا والشرق الأوسط، عن استيائهم من القرار، معتبرين إياه انتهاك جديد للشرعية، واستمرارا للنهج الأحادى الذى يتبناه الرئيس الأمريكى فى العديد من القرارات.

 

1
تدوينة لطيفة عن هضبة الجولان

 

 
3
لطيفة التونسية تغنى لدمشق

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

برافوا برافوا برافوا...

لم يفعلها أحد من ما يسمى فنانون. هكذا يكون الفن . الفن الهادف. ومجارة الأحداث. الله يرحمك عبد الحليم حافظ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة