خالد صلاح

حملة إخوانية جديدة للتحريض ضد مصر داخل الكونجرس.. التنظيم يتواصل مع أعضاء بالمجلس الأمريكى لتمرير تقارير مشبوهة عن القاهرة.. وحقوقيون يخدمون التنظيم بمساعدة "عمرو واكد وخالد أبو النجا".. وخبراء: تحركاتهم ستفشل

الإثنين، 25 مارس 2019 12:00 م
حملة إخوانية جديدة للتحريض ضد مصر داخل الكونجرس.. التنظيم يتواصل مع أعضاء بالمجلس الأمريكى لتمرير تقارير مشبوهة عن القاهرة.. وحقوقيون يخدمون التنظيم بمساعدة "عمرو واكد وخالد أبو النجا".. وخبراء: تحركاتهم ستفشل
كتب كامل كامل – أحمد عرفة
إضافة تعليق

منذ ثورة 30 يونيو التى اطاحت بحكم الإخوان وأسقطت الفاشية الدينية، وجماعة الإخوان الإرهابية لم تتوقف عن التحريض ضد الدولة المصرية داخل الكونجرس الإمريكى وبذلت جهود حثيثة لتصدير صورة مشوهة ضد مصر، ليس هذا فحسب بل حاولت مرارا وتكرارا بوقف المساعدات الأمريكية لمصر.

 

مؤخرا بدأت جماعة الإخوان تصعد من لجوئها إلى الكونجرس الأمريكى، بعد الضربات الكبرى التى تعرضت لها، لتستعين بأعضاء فى المجلس الأمريكى للتحريض ضد مصر، ومحاولة إرسال تقارير مشبوهة أعدتها قيادات إخوانية ، للمجلس التشريعى الأمريكى.

 

هذا الأمر كشفه هانى القاضى القيادى الإخوانى  فى الولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس جمعية تابعة للإخوان فى مدينة نيوجيرسي الأمريكية، حيث كشف فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، عقد قيادات الإخوان اجتماع تحضيرى لزيارة الكونجرس الأمريكي فى يوم 1 أبريل المقبل.

تأتى تلك الزيارة تزامنا مع ندوة يعقدها بعض الحقوقيين ، فى الكونجرس الأمريكى، يتزعمهم بهى الدين حسن، من أجل مناقشة الأوضاع داخلية تخص الشأن المصرى، وتضم الندوة أيضا حضور كل من الفنانين خالد أبو النجا وعمرو واكد.

 

هانى القاضى القيادى الإخوانى والمقيم فى أمريكا، كشف تفاصيل هذا الاجتماع، مشيرا فى تصريحاته إلى أنه تمت مناقشة الزيارة التى ستجريها الإخوان للكونجرس من حيث الملفات المقترحة وأخذ مواعيد مسبقة مع أعضاء الكونجرس وطباعة الملف و برنامج الزيارة عموما.

وحول ارتباط هذه الندوة التى يعقدها حقوقيين وممثلين فى الكونجرس بالإخوان، أكد إبراهيم ربيع، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن هذه الشخصيات الحقوقية  مثل بهى الدين حسن والفنانين عمرو واكد وخالد ابو النجا يخدمون تحركات تنظيم الإخوان، وأن الندوة التى سيعقدونها فى أمريكا مرتبطة  بشكل كبير بتحريض جماعة الإخوان ضد مصر، ولا فرق بين ما يفعلونه وبين ما تفعله الجماعة فى الكونجرس الأمريكى.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن كلا الطرفين يحرضان ضد مصر، ويسعيان لتشويه صورتها أمام المجالس الأجنبية، وهو ما يشير إلى أن هناك تنسيق بين هؤلاء وبين الإخوان خاصة أن هذه الندوة التى ستعقد فى الكونجرس سيتبعها اجتماع للإخوان مع بعض أعضاء الكونجرس الأمريكى.

بدورها قالت داليا زيادة، رئيس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، إن ما يفعله الإخوان هى محاولة لاستمالة الأعضاء الديمقراطيين المنتخبين حديثا في مجلس الكونجرس، وإعادة طرح أنفسهم على الساحة السياسية في أمريكا كممثلين عن المعارضة في مصر.

وأضافت رئيس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، أنه سيكون خطأ كبير لو استجاب الكونجرس للقاء بهم، فقد سبق وتعرض أعضاء الكونجرس في 2014 و 2015 لانتقادات شديدة بسبب استقبالهم لأعضاء من جماعة الإخوان التي تم تصنيفها كمنظمة إرهابية في أكثر من دولة.

وتابعت رئيس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة: أتمنى أن لا يكرر أعضاء الكونجرس الحاليين نفس الخطأ الذى ارتكبوه فى السابق، وألا يجتمعوا مع قيادات إخوانية مصنفة كإرهابيين.

بدوره أوضح الدكتور طه على، الباحث السياسى، أن التحركات الأخيرة التي يقودها قادة "جماعة الإخوان" في الخارج تأتي في إطار محاولاتٍ بائسةٍ لإثارة الرأي العام العالمي على الدولة المصرية وخاصة بعد سلسلة الهزائم التي مُنيت بها الجماعة، في الوقت الذي بدأت فيه الدولة المصرية تجني ثمار جهود السنوات الأخيرة دبلوماسياً واقتصادياً.

وأضاف الباحث السياسى، أن الدولة المصرية تمكنت من اجتذاب قادة العالم في القمة العربية الافريقية، ومن قبلها قمة الكوميسا "افريقيا 2018"، ورئاسة مصر للاتحاد الافريقي وغيرها فيما يؤكد انتصار إرادة الدولة المصرية خارجيا وفشل الجماعة في مساعيها التحريضية خلال السنوات الأخيرة.


إضافة تعليق




التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الباز

طب وبعدين بس.....

هو المفروض اننا نعيش فى حدوتة اتباع الاخوان وعملائهم والا مفروض يكون فى موقف من كل اللى بيساندوهم سواء دول او جمعيات حقوقية  لازم مصر تعمل تكتكل مع السعودية والامارات والبحرين بوقف التعامل مع تركيا وسحب سفراء الدولالخليجية ومنع السفر لتركيا لانها بوابة الشر ودمية حلف الشمال

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

مؤامرات الاخوان ضد مصر منذ 1936

حقيقه تاريخيه لابد علي كل مصري وطني يعرفها  يعملون مع المخابرات الانجليزيه والامريكيه خ قبل 1936   والان مع قطر مع تركيا  ضد شعب مصر  زكله امام اعين المصريين منشور بالجرائد  لماذا لكرههم في مصر لاينتمون اصلا لاي وطن  انما ولائهم للجماعه وللتنظيم الخائن احتكروا الوظائف العليا بالقطاعات الكبري بمصر واتخذوا هذه الوظائف بالبترول وغيره بالوراثه  لابنائهم  من بعدهم  علي حساب ابناء الوطن الوطنيين المصريين  واتخذوا من الدين شعارا  هل نسي  ابناء مصر مافعله العصابات المأجوزه للاخوان في حرق اقسام الشرطه في وقت واحد بمحافظات مصر 

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن علي

هم دول أفادوا مصر بأيه أو أفادوا شعبها؟؟!!

المفروض الشعب حقيقة هؤلاء المتسولين النصابين اللي دايرين زي الكلاب تشمشم في أي مصلحة أو تاكل أي جيفة على حساب البلد اللي ربتهم وخلتهم بني آدميين ومازالت تأويهم!! وهل المصريين أعطوهم الحق في التحدث باسمهم وعملوا لكم تفويض أو توكيل علشان تصيعوا في بلاد الله تتكلموا باسمهم ؟؟ دول لو خرجوا في الشوارع وتحدثوا مع المصريين عن اللي بيخططوا ليه هياكلوا ضرب أكتر من حمار في مطلع. وهيعرفوا حقيقتهم اللي ملهاش قيمة.

عدد الردود 0

بواسطة:

كرم محمد

ياجماعه بالله زهقنا

بالله زهقنا من أخبار جماعة الرمم واخبار المعاقين من امثال المدعو عمرو واخد واقصد واخد وليس خطأ املائى وخالد ابو لية خلاص دول عف عليهم الزمن انتم بأخباركم عنهم بترجعوهم للحياة تانى ارجو خلاص سبونا بقة من الاخبار ذات الرائحة الكريهة والشكل القزر هذه الاشكال ليس دواها الا ان توضع تحت التراب حفظ الله مصر وجيشها وشعبها والله خير حافظا .

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الاخوان يعبدون الجماعة من دون الله ..

حسب كلام د.جمال البنا شقيق حسن البنا ..كل شيئ حلال في خدمة الجماعة .. الارهاب .. الكذب .. اطلاق ونشر الشائعات .. لايوقرون الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام كما يفعلون مع حسن البنا بدليل المعتوه الذي ادعى ان النبي محمد عليه الصلاة والسلام طلب أن يصلي خلف الجاسوس مرسي !! والمنافق الذي قال لو ان رسول الله عليه الصلاة والسلام نزل الانتخابات لن يحصل على أصوات مثل الإردوغان !!

عدد الردود 0

بواسطة:

فاضل هلول

وماذا بعد ؟؟؟؟؟

هذه الجماعة تأسست على تغييب العقل ...والإنقياد الأعمى ...ولا أكاد أصدق أن هناك من يسعى طواعية لألغاء عقله ويصبح هو والحيوان سواءً بسواء ......إن فى ذلك لعبرة لأولى الألباب ....كرم الله الانسان بنعمة العقل وهؤلاء اختاروا أن يهيمو ا على وجوههم خلف من يعى ومن لا يعى ....إنك لا تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء.....

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

Lolo

سمعت ان خالد ابو النجا خلاص مشكلته اتحلت واتجوز صاحبه ، واكد هو اللي هيتعبنا شوية لغاية ما نلاقي له العريس المناسب ، على فكرة كلهم كده لا دين لا مبادىء لا خلق ولهم تسجيلات تثبت ذلك ،،، شىء مقزز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة