خالد صلاح

الصين تستنسخ الكلاب البوليسية لتوفير الوقت والمال

الإثنين، 25 مارس 2019 01:00 م
الصين تستنسخ الكلاب البوليسية لتوفير الوقت والمال كلب مستنسخ
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

قد يكون تدريب كلاب الشرطة أمرًا مكلفًا ويحتاج الكثير من الوقت والجهد، خاصة وأن كلا منها يتمتع بشخصية ومهارات مختلفة، لذا لجأت الصين إلى حل علمى، وهو ابتكار نسخ من الكلاب الأفضل أداءً.

 ووفقا لصحيفة تشاينا ديلى، تعاونت كلا من مدينة كونمينج وجامعة يونان الزراعية وشركة بكين سينوجين للتكنولوجيا الحيوية المحدودة، وهى شركة تجارية لاستنساخ الحيوانات الأليفة وتحرير الجينات، للقيم بهذه التجربة.

وبحسب ما ورد تم استنساخ الجرو، الذى أطلق عليه اسم " كونكسون" عن طريق انتزاع خلايا جسدية، والتى تُستخدم كثيرًا نسبيًا فى الاستنساخ، من جلد الكلب البالغ، لابتكار جنين مستنسخ.

 وسيبدأ تدريب "كونكسون"، الذى يبلغ عمره شهرين والمستنسخ من كلب بوليسى محترف فى أقرب وقت فى محاولة لتوفير الوقت والمال.

وقال الباحث وان جيوشنج:" إن كونكسون كان واعداً، فلديه هناك "قدرة جيدة" على اكتشاف المهارات اللازمة لكلب الشرطة، وقد يدخل الخدمة فى أقرب وقت بعد 10 أشهر من التدريب".

وأضاف جيوشنج بأن هذه الخطوة مجرد تجربة الآن، لكن الخطة النهائية هى "إنتاج كميات كبيرة" من كلاب الشرطة المستنسخة فى وقت ما خلال السنوات العشر القادمة، كما سيكون هناك بنك خلوى للمساعدة فى تربية مجموعة من الكلاب بسرعة.

وقد تثير هذه الخطوة المزيد من الأسئلة الأخلاقية حول استنساخ  الحيوانات، كما أنه ليس من المرجح أن يعجب الجميع بفكرة وجود وحدة شرطة مليئة بالكلاب المتطابقة فعليًا، بالإضافة إلى المخاطر المرتبطة بالتجربة، وعلى رأسها المشاكل الوراثية، فقد يكون جزء كبير من القوة عرضة للأمراض أو غيرها من المشاكل التى يصعب التنبؤ بها.  


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة