خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

و"عبد العال" يشيد بأدائه البرلمانى

السجينى: هيئة نظافة القاهرة تحمل الموازنة مليار جنيه

الإثنين، 25 مارس 2019 04:51 م
السجينى: هيئة نظافة القاهرة تحمل الموازنة مليار جنيه المهندس أحمد السجينى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب المهندس أحمد السجينى، أمين عام ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، بتطوير وهيكلة الهيئات الخاسرة، ومنها هيئتى النقل العام بالإسكندرية والقاهرة، وهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة، وعدم السماح بالاستمرار فى هذه الخسائر الكبيرة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، اليوم الاثنين، لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،  عن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة وموازنات الهيئات الاقتصادية للسنة المالية 2017/2018.

وتابع "السجينى": "هيئة نظافة القاهرة مثلا تحمل موازنة الدولة ما يزيد عن مليار جنيه، ولديها أنشطة نوعها فى القطاع الخاص تتقق فائض مليارات الجنيهات، وفى اللجنة وجهنا توصية وحتى تاريخه لا توجد خطوة للأمام، ولا يجب أن تصل أعبائها على الموازنة والحساب الختامى بهذه الأرقام".

وأشار "السجينى"، إلى أن الحكومة كانت قد أبلغت البرلمان أن حصيلة تقنين وضع اليد وفقا لقانون 144 لسنة 2017 فى المرحلة الأولى 100 مليار جنيه، وحتى الآن ما تحصيله لم يتجاوز مليار و600 مليون جنيه، والمجلس يعى هذا الملف الذى له جذور من خمسين سنة، وأعطى البرلمان توصيات بالتعامل بوعى ورشد وتبنى فلسفة التبسيط والتسعير الأقل للوصول للحصيلة الأكبر ، منوها إلى الارتفاع فى المصروفات والموارد فى الموازنة بعيدا عما طرح فى برنامج الحكومة، قائلا: "نتمنى الدور القادم تكون الأرقام تغيرت".

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجها حديثه للسجينى: ": "أشكرك على مهارتك البرلمانية، تتحدث عن أرقام بدون  قراءة من الورقة، أرى فيك مشروع نائب أكتمل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة