خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أمطار الربيع تودع الشتاء.. طقس ممطر على أغلب أنحاء الجمهورية يمتد للعاصمة.. الأرصاد تطمئن المواطنين: تحسن الجو من الغد والأمطار تنحسر على السواحل الشمالية.. وتكشف: الرياح تهدأ وارتفاع بدرجات الحرارة من الأربعاء

الإثنين، 25 مارس 2019 01:00 م
أمطار الربيع تودع الشتاء.. طقس ممطر على أغلب أنحاء الجمهورية يمتد للعاصمة.. الأرصاد تطمئن المواطنين: تحسن الجو من الغد والأمطار تنحسر على السواحل الشمالية.. وتكشف: الرياح تهدأ وارتفاع بدرجات الحرارة من الأربعاء الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مناطق متفرقة بأنحاء الجمهورية سقوط أمطار على أغلب المحافظات امتدت للقاهرة والجيزة، ونشاط للرياح، وذلك وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد بطقس غير مستقر، متوقع أن ينتهى مع نهاية اليوم الإثنين ، حيث يتوقع الخبراء أن تهدأ نشاط الرياح وتنحسر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ، لتشهد أغلب الأنحاء طقس مستقر نسبيا من الغد ، ولكن تزال الأجواء شديدة البرودة ليلا .

ومن جانبه كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تنتهى اليوم الإثنين ليبدأ من غدا الثلاثاء حالة تحسن بالأحوال الجوية واستقرار بحالة الجو حيث تنحسر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية فقط.

 

ارتفاع بدرجات الحرارة من الأربعاء

وأضاف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه مع يوم غدا الثلاثاء أيضا تهدأ حركة الرياح ، موضحا أنه لازالت الأجواء شديدة البرودة ليلا لذلك يجب على المواطنين توخى الحذر وعدم تخفيف الملابس واستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة أثناء الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

وكشف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع يوم الأربعاء المقبل يشهد ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة على أغلب الأنحاء لتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعة فى مثل هذا الوقت من السنة ، لافتا إلى أن الشبورة المائية تعاود من الغد الظهور على الطرق لذلك ينصح السائقين بتوخى الحذر وتجنب السرعات الزائدة واتباع تعلميات المرور .

 

طقس غدا الثلاثاء

و عن طقس غدا الثلاثاء ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء قد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، وشمال الصعيد العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة.

 

طقس الأربعاء المقبل

أما عن طقس الأربعاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الأربعاء ارتفاع فى درجات الحرارة ليسوط طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء والرياح معتدلة .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، وشمال الصعيد العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 28 درجة والصغرى 14 درجة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة