أكرم القصاص - علا الشافعي

أبل تكشف عن خدمة News Plus الإخبارية المدفوعة.. فيديو

الإثنين، 25 مارس 2019 07:55 م
أبل تكشف عن خدمة News Plus الإخبارية المدفوعة.. فيديو Apple News Plus
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة أبل للتو عن Apple News Plus، وهى خدمة اشتراك تتيح لك الوصول إلى المقالات من مؤسسات إخبارية مختلفة، بما فى ذلك حوالى 300 مجلة.

وتضم الخدمة أيضًا صحفيتى لوس أنجلوس تايمز وصحيفة وول ستريت جورنال، علاوة على ذلك سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى الصحف الرقمية مقابل 9.99 دولارات فى السنة فقط.
 
ودعمت الخدمة بميزة مثيرة للاهتمام وهى محرك توصية، فبخلاف خوارزميات التوصية التى تجدها على خدمات البث الأخرى مثل Netflix، تعمل الميزة على الجهاز نفسه، بدلاً من تشغيلها عن بعد على خوادم أبل، مما يمنع كلا من الشركة والمعلنين من تتبع عادات القراءة الخاصة بك.
 
وسيتم إطلاق خدمة News Plus اليوم في الولايات المتحدة وكندا، باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وسيكون الشهر الأول مجانى.
 
وتعد Apple News Plus جزءًا من مجموعة من الخدمات التى كشفت عنها الشركة، إذ تحاول بنقل أعمالها بحيث تكون أقل اعتمادًا على الأجهزة مثل الأيفون أو الأيباد، فعلى سبيل المثال لا تزال الشركة تحقق ثلثى إيراداتها من الأيفون وحده، على الرغم من أنها تواجه سوقًا ناضجًا وتنافسيا بشكل متزايد للهواتف الذكية.

 

جدير بالذكر أنه خلال الفترة التى سبقت الإعلان، كان هناك بعض القلق من الناشرين حول كيفية تقسيم إيرادات الخدمة، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال فى فبراير، وصرح مارك تومبسون، الرئيس التنفيذى لصحيفة نيويورك تايمز يوم الخميس، أن المؤسسة الإعلامية لن تشارك على الأرجح.

وقال لرويترز: "نميل إلى أن نكون حذرين للغاية من فكرة اعتياد الناس فى العثور على صحافتنا فى مكان آخر."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة