فيديو.. خالد أبو بكر يرصد كواليس رحلة "توت عنخ آمون" ومعرضه العالمى فى باريس

الأحد، 24 مارس 2019 09:52 م
فيديو.. خالد أبو بكر يرصد كواليس رحلة "توت عنخ آمون" ومعرضه العالمى فى باريس خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم خالد أبو بكر، عبر برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، تغطية خاصة من معرض الملك الذهبى "توت عنخ آمون"، بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث رصد كواليس جديدة عن المعرض الضخم.

وقال خالد أبو بكر، إن باريس تستقبل ضيفًا مصريًا هامًا وهو "توت عنخ آمون" فى معرض عالمى وتاريخى، كما جابت صورته شوارع باريس، موضحًا أن مقبرة "توت عنخ آمون" أعظم اكتشاف أثرى فى تاريخ البشرية لما لها من قيمة كبيرة.

 

وأكد أن المعرض حدث كبير وضخم وهناك اهتمام كبير من جانب الحكومة الفرنسية، والمشهد كان مبهرًا والفرنسيين والزوار يدركون قيمة الحضارة المصرية.

 وعرض "أبو بكر" لقطات من داخل المعرض الضخم، معربًا عن فخره الشديد بالحضارة الفرعونية، فى ظل الإقبال الكبير من كافة الجنسيات على معرض "توت عنخ آمون" الذى شهد عرض 150 قطعة، مشيرًا إلى وذكر أن متحف اللوفر يضم قسم خاص عن الحضارة المصرية، وقدم إلى معرض "توت عنخ آمون" قطعة واحدة للعرض، ومن ثم ستعود إلى مكانها مرة أخرى.

 

وافتتحت العاصمة الفرنسية باريس، السبت، معرض الملك الذهبي، تحت عنوان "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون"، والذي يستمرمن 23 مارس إلى 15 سبتمبر 2019، ويضم المعرض 150 قطعة أثرية من كنوزالفرعون الذهبي، ويأتي بعد 52 عاما من غياب الملك توت عن باريس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة