رئيس النواب يرفع الجلسة العامة ويدعو الى أخرى غداً الاثنين

الأحد، 24 مارس 2019 06:58 م
رئيس النواب يرفع الجلسة العامة ويدعو الى أخرى غداً الاثنين الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، وذلك بعد مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام، بشأن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة وحساب ختامى موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربى، وحسـاب ختامى الخـزانـة العـامة عن السنة المالية 2017 / 2018، مع الدعوة لإنعقاد الجلسة التالية غداً الأثنين.

وكانت الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، ناقشت مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الجامعات التكنولوجية فى مجموعه.

وأجل "عبد العال" أخذ الموافقة النهائية إلى جلسة الغد، لأنه من المشروعات المكملة للدستور ويتعلق بتنظيم مرفق من مرافق الجامعة وهى الجامعات التكنولوجية ويتطلب الموافقة عليها أن يوافق ثلثى أعضاء المجلس.

وأستنكر مجلس النواب - خلال الكلمة التي ألقاها الدكتور علي عبد العال- اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، معتبرًا إياه قرار صادر من غير مختص على أراض محتلة، فى خطوة جديدة تنتهك الولايات المتحدة الأمريكية كافة المواثيق والقرارات الأممية، وأبسط قواعد الشرعية الدولية، وتتخذ خطوة غير مشروعة وتخالف أحكام القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد رئيس مجلس النواب، فى كلمة القاها خلال الجلسة العامة ، رفض البرلمان المصرى القاطع لمثل هذه القرارات اللا مسئولة، مطالبًا المجتمع والرأى العام الدولى وكل محبى السلام دولا وشعوبا ومنظمات، بالتحرك الفورى لوقف هذا الانحياز السياسى الأمريكى الذى سيجلب مزيدا من الإرهاب وعدم الاستقرار على المنطقة والعالم، وذلك لمواجهة هذا الاعتداء الصارخ على الشرعية الدولية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة