بعد تغيب رؤساء 23 لجنة عن الجلسة العامة.. عبد العال: يبرر اختيار رؤساء جدد

الأحد، 24 مارس 2019 06:10 م
بعد تغيب رؤساء 23 لجنة عن الجلسة العامة.. عبد العال: يبرر اختيار رؤساء جدد الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغيب رؤساء 23 لجنة نوعية بمجلس النواب عن حضور الجلسة العامة المُنعقدة الآن لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام، بشأن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة وحساب ختامى موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربى، وحسـاب ختامى الخـزانـة العـامة عن السنة المالية 2017 / 2018، حيث لم يحضر إلا الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة والنائب محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة.

 

وعلق الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على غياب رؤساء اللجان النوعية عن الجلسة العامة مازحا: "هذا يبرر للمجلس اختيار رؤساء لجان جُدد، مين من رؤساء اللجان موجود، كدا هنجرى انتخابات على رئاسة اللجان بعد الجلسة، ومحمد كمال مرعى أنقذ الموقف".

 

كما علق عبد العال أيضا على غياب عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية عن الجلسة العامة ذاتها، قائلا: "الأحزاب لازم تغير رؤساء الهيئات البرلمانية".

 

من ناحيته قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، إنه كان يتمنى وجود رؤساء الهيئات البرلمانية بالكامل، ورئيس الحكومة أيضا، باعتبار أن الحساب الختامى يخص جميع الوزارات والحكومة بالكامل وليس وزارة المالية فقط.

 

كما لفت سالم، إلى أن هناك عدد من العاملين بالدولة يتقاضون مبالغ عديدة من جهات مختلفة، لافتا إلى أن مراقبو وزارة المالية يحصرون المبالغ فقط، مطالبا بتشكيل لجنة من الجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية ووزارة المالية والوزارات المعنية لحصر كافة ما يتقضاه العاملين من مختلف الوزارات والهيئات، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك وقفة مع الهيئات الاقتصادية، وتشكيل لجنة تقصى حقائق لفحص الأوضاع المالية والإدارية لوقف نزيف الخسائر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة