خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هاكرز يخترقون "تسلا 3"..والشركة تكافئهم بـ 375 ألف دولار والسيارة المخترقة

الأحد، 24 مارس 2019 05:00 م
هاكرز يخترقون "تسلا 3"..والشركة تكافئهم بـ 375 ألف دولار والسيارة المخترقة سيارة تسلا موديل 3
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن اثنين من الهاكرز الأخلاقى من الفوز بالمسابقة السنوية للقرصنة Pwn2Own، حيث حصلوا على جائزة بقيمة 375 ألف دولار أمريكى، إضافة إلى سيارة تسلا Model 3، وذلك كمكافئة لهما على اكتشاف ثغرة أمنية فى نظام المعلومات والترفيه فى السيارة الكهربائية الملوكة لشركة تسلا.

 

ووفقا لما نشره موقع electrek الأمريكى، فشاركت تسلا هذا العام فى المسابقة، حيث سلمت سيارة Model 3 إلى مسابقة Pwn2Own هذا العام، وهى المرة الأولى التى يتم فيها إدراج سيارة فى المسابقة التى يتم إدارتها من قبل مبادرة Zero Day Initiative الخاصة بشركة أمن المعلومات Trend Micro.

TEsla-Model-3-browser-hack

وقد تمكن الباحثان الأمنيان "ريتشارد جو" و"أمات كام" الذين كونا فريق يعرف بـ Fluoroacetate، حيث تمكنا من اختراق متصفح الويب الخاص بسيارات تسلا، وذلك عبر ثغرة فى نظام بيانات الذاكرة العشوائية لعرض رسالة الاختراق على شاشة السيارة، وفازا بالجائزة، بما فى ذلك السيارة التى اخترقاها.

 

فى نفس السياق، أعلنت شركة تسلا عزمها إطلاق تحديث برمجى لإصلاح الثغرة الأمنية التى اكتشفها الباحثان الأمنيان، وقالت الشركة فى بيان لها:"لقد أدخلنا Model 3 فى مسابقة Pwn2Own ذات الشهرة العالمية من أجل الانخراط مع الأعضاء الأكثر موهبة فى مجتمع أبحاث الأمن، بهدف الحصول على هذا النوع الدقيق من الملاحظات، وخلال المسابقة، أظهر الباحثون ثغرة فى متصفح الويب داخل السيارة".

Tesla-MOdel-3-hack
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة