من موبايلك لطريقك.. هكذا تحاصرك جوجل فى كل مكان

الأحد، 24 مارس 2019 10:00 م
من موبايلك لطريقك.. هكذا تحاصرك جوجل فى كل مكان جوجل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر عدد من مستخدمى موقع reddit القيام بتجربة للابتعاد عن استخدام منتجات "جوجل"، فى محاولة للحد من المعلومات التى تحصل عليها الشركة الأمريكية، لكن واجه الكثير منهم صعوبات، نظرا لسيطرة الشركة على كافة نواحى حياة المستخدمين، فإذا كنت تستخدم المنبه فى هاتفك، فنظام التشغيل المدمج مملوك لجوجل، وإذا كنت تريد معرفة أحدث المعلومات الإخبارية فأيضا هى مملوكة لشركة "جوجل".

وحتى إذا كنت تملك هاتف أيفون، فستصل لوجهتك عن طريق خدمة خرائط جوجل لأنها أفضل بكثير من خرائط أبل، كذلك إذا قمت بفتح محرك البحث "safari" فسيوجهك تلقائيا نحو محرك جوجل، لأن الشركة الأمريكية تدفع لشركة أبل 3 مليار دولار فى السنة لضمان وجود محرك بحثها عبر هواتفها.

وإذا كنت من مستخدمى أوبر  كوسيلة مواصلاتك، فإن التطبيق يسير وفقا للطريق الذى حددته بواسطة خرائط جوجل، ولذلك من الصعب أن تقوم بالاستغناء عن منتجات الشركة ولو لثوانى، فأنت تستخدم جوجل حتى لو كنت لا تعرف أنك تستخدمه، لأنه موجود بكل مكان.

ووفقا لما ذكره موقع " Business Insider" الأمريكى، أنشأ مستخدمو موقع "Reddit" مجموعة أطلقوا عليها r/deGoogle"  عام 2018، للحث على الاستغناء عن جوجل ووصلوا إلى 6000 شخص فى الوقت الحالى.

وقالوا للموقع: " يمثل جوجل تاثيراً خطيرًا على المجتمع لأنه غير قابل للمساءلة، ويتيح التجسس على الأشخاص ويجب ألا يكون هذا الأمر طبيعيا، وأضافوا: "يجب أن يتحكم كل منا فى التكنولوجيا التى نتفاعل معها، وليس العكس"، وتعهد "deGooglers" أو كما يسمون أنفسهم ، بتجنب استخدام جميع خدمات جوجل فى حياتهم اليومية، و هو الأمر الذى  يكاد يكون مستحيلاً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة