خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انتبهى.. زيت الطهي المعاد استخدامه يسبب تطور سرطان الثدي

الأحد، 24 مارس 2019 09:00 ص
انتبهى.. زيت الطهي المعاد استخدامه يسبب تطور سرطان الثدي زيت الطهى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون امريكيون أن المركبات الكيميائية الموجودة في زيت الطهي المستخدم أكثر من مرة قد تؤدي إلى تغييرات جينية تعزز تطور سرطان الثدي في المراحل الأخيرة.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجد العلماء في جامعة إلينوي أن زيت القلي الذي يتم إعادة تسخينه مرارًا وتكرارًا إلى درجات حرارة عالية قد يكون بمثابة محفز للسموم يشجع على تكاثر الخلايا السرطانية والتغيرات في تكوين الدهون.

وقال الدكتور "ويليام هيلفيريك" استاذ علوم الغذاء والتغذية البشرية خلال الدراسة التى أجريت على الفئران، كان هناك ضعف عدد الأورام في الرئة وكانوا أكثر عدوانية.وتابع أستاذ الكيمياء الغذائية "نيكى جى إنجيسث"، القائم بأعمال رئيس القسم، عندما يتم إعادة استخدام الزيت بشكل متكرر، يتم تقسيم الدهون الثلاثية، مما يؤدي إلى أكسدة الأحماض الدهنية الحرة وإطلاق الأكرولين، وهي مادة كيميائية سامة لها خصائص مسرطنة.

جدير بالذكرأن العلماء منذ فترة طويلة أكدوا أن الزيت الذي يتم استخدامه حرارياً يحتوي على الأكورولين، وقد ربطت الدراسات بين بيروكسيدات الدهون فيه وبين مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية، بما في ذلك تصلب الشرايين وأمراض القلب.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة