صور.. متحف الشرطة بالإسماعيلية شاهد على بطولات العيون الساهرة.. صور ولوحات نادرة تبرز صمود الأبطال فى مواجهة جيش الإحتلال.. وقوائم الشرف تزين المكان بأسماء الشهداء.. وهذا سر التحية العسكرية من إكسهام

السبت، 23 مارس 2019 09:00 م
صور.. متحف الشرطة بالإسماعيلية شاهد على بطولات العيون الساهرة.. صور ولوحات نادرة تبرز صمود الأبطال فى مواجهة جيش الإحتلال.. وقوائم الشرف تزين المكان بأسماء الشهداء.. وهذا سر التحية العسكرية من إكسهام متحف الشرطة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبقى تضحيات ودماء رجال الشرطة دوماً خالدة في ذاكرة الوطن، وتبقى معركة الإسماعيلية الخالدة التي سطر فيها أبطال الشرطة ملحمة وطنية في ضمير ووجدان هذا الوطن، الذي لا ينسى أبداً أبطاله وشهدائه الذين سقطوا منذ موقعة الإسماعيلية 1952 وحتى الآن وهم يدافعون عن الوطن والمواطن.

وفي هذا الصدد، سعت وزارة الداخلية لتطوير متحف الشرطة بديوان مديرية أمن الإسماعيلية لما له من دلالات تاريخية وأهمية بالغة، بإعتباره الموقع الذى دارت فيه أحداث تلك الملحمة الوطنية الخالدة.

وشهدت مراسم إفتتاح المتحف العديد من قيادات الوزارة والقيادات التنفيذية ورجال الدولة والمواطنين بمحافظة الإسماعيلية ، حيث تفقد الحاضرون أروقة المتحف وما يذخر به من مقتنيات تمثلت فى لوحات وصور فوتوغرافية تصور الأحداث إضافة لبعض الملابس والأسلحة العسكرية المستخدمة فى المعركة، عكست جميعها بطولات وتضحيات رجال الشرطة وتكاتفهم مع أبناء شعبهم فى مواجهة قوى الإحتلال الغاشم والإستعمار الظالم.

جاء ذلك في إطار إهتمام الوزارة بتخليد بطولات وتضحيات رجال الشرطة عبر العصور لتقديمها للأجيال المتعاقبة من حماة الوطن والساهرين على أمنه للإقتداء بها فى قادم الأيام ومستقبل التحديات، وتفعيلاً لثوابت السياسة الأمنية المعاصرة التى ترتكز فى أحد محاورها الجوهرية على تطوير وتحديث المتاحف الشرطية، بإعتبارها مواقع تحوى شواهد وعلامات تدل على شرف التضحية ونبل الصمود لرجال الشرطة الأوفياء، فى شتى مواقف النضال الوطنى من أجل رفعة الوطن وإستقلاله.

ولقي تجديد وتطوير متحف الشرطة بالإسماعيلية إستحسان جميع الحضور الذين أشادوا بحرص الوزارة على تخليد هذه الذكرى الراسخة فى وجدان الوطنية المصرية والتى ستبقى نبراساً يهتدى به أبناء الوطن المخلصين على مر الزمان.

ويعيد هذا المتحف للأذهان ملحمة أبطال الشرطة قبل 67 سنة من الآن، عندما رفضوا في 25 يناير تسليم أسلحتهم وإخلاء مبنى المحافظة للقوات البريطانية، حيث وقعت اشتباكات بين مجموعة من رجال الشرطة المصرية وقوة ضخمة من جيش الاحتلال، حيث لم يبالي الأبطال بقوة وضخامة جيش الإحتلال واستبسلوا في الدفاع عن وطنهم، حتى سقط منهم 50 شهيداً و80 جريحًا، ليتحول يوم 25 يناير إلى عيد للشرطة يحتفل به كل عام، كما أنه أصبح عيدًا قوميًا لمحافظة الإسماعيلية، خاصة بعدما أعجب الجنرال الإنجليزي "إكسهام" ببسالة رجال الشرطة المصرية وطلب من جنوده بإعطائهم التحية العسكرية لدى خروجهم من المحافظة.

 

معركة الشرطة في 25 يناير
معركة الشرطة في 25 يناير

 

معروضات بمتحف الشرطة
معروضات بمتحف الشرطة

 

قائمة الشرف بمتحف الشرطة
قائمة الشرف بمتحف الشرطة

 

متحف الشرطة (1)
متحف الشرطة (1)

 

جانب من متحف الشرطة
جانب من متحف الشرطة

 

صور نادرة لمعركة الإسماعيلية
صور نادرة لمعركة الإسماعيلية

 

تمثال بمتحف الشرطة
تمثال بمتحف الشرطة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة