تحت شعار "صنع فى الأسمرات".. "سبح وملابس وسجاد يدوى" من إنتاج الأهالى .. توفير 1400 فرصة عمل لسكان الحى وتنظيم معارض لتسويق منتجاتهم وتصديرها للخارج.. ورئيس الحى: استغلال البدرومات لتشغيل السيدات.. صور

السبت، 23 مارس 2019 02:00 م
تحت شعار "صنع فى الأسمرات".. "سبح وملابس وسجاد يدوى" من إنتاج الأهالى .. توفير 1400 فرصة عمل لسكان الحى وتنظيم معارض لتسويق منتجاتهم وتصديرها للخارج.. ورئيس الحى: استغلال البدرومات لتشغيل السيدات.. صور توفير 1400 فرصة عمل لسكان حى الأسمرات
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أولت الدولة، ملف تطوير العشوائيات، اهتماما كبيرا، لتوفير حياة كريمة لسكانها ورفع مستوى المعيشة لمواطنيها وتغيير نظام حياتهم للأفضل، وهذا التطوير لا يقتصر على توفير وحدة سكنية تليق بالمواطن، ولكن رسم نمط حياة جديدة متطورة سواء توفير ملاعب أو أماكن للتعلم، والأهم فرص عمل جديدة، بعد النقلة النوعية التى حدثت فى حياة سكان تلك المناطق.

مدينة الأسمرات هى أكبر المدن التى احتوت سكان المناطق العشوائية بالقاهرة، حيث ارتبط انتقال السكان للمدينة الجديدة بتوفير فرص عمل جديدة لعدد كبير منهم خاصة أصحاب الأنشطة المختلفة الممنوع تواجدها  فى الأسمرات، مثل الحدادة والخراطة والأنشطة التى تزعج السكان وتلوث البيئة، فكان فكرة إنشاء محال ومصانع صديقة للبيئة بالحى هدفها الرئيسى احتواء هذه الفئة.

فبجانب الملاعب الخضراء ومنافذ السلع المدعمة ، التزمت الدولة بتوفير فرص عمالة لسكان الأسمرات، حيث دعمت إنشاء مصانع صغيرة لصناعة الملابس، والسجاد اليدوى، وآخرى للسبح، وجميعها صديقة للبيئة، كما نظمت عدد من المعارض الخاصة بتسويق المنتجات، بالإضافة إلى التنسيق مع الشركات للتعاقد مع المصانع وشراء منتجاتها، مثل ملابس العمال.

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المصانع المقامة بالأسمرات مصانع صديقة للبيئة تعمل فى مجال الملابس الجاهزة والسبح والسجاد اليدوى المصنوع من الحرير والصوف وتقوم بتصدير منتجاتها للخارج، مشيراً إلى أن مصنع الملابس الجاهزة يقدم تدريباً للراغبين من أبناء الحى بالتعاون مع الكفاية الانتاجية لتعلم هذه الحرفة يحصل المتدرب خلال فترة التدريب التى تستمر 3 سنوات على راتب شهري ويتم تعيينه بعد حصوله على دبلوم التلمذة الصناعية.

وأكد اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة، أن المحافظة نفذت فكرة لتوفير فرص عمل لسكان الحى، ونجحت الفكرة، وتم دعم إنشاء عدد من مصانع السجاد والسبح والملابس، والمشغولات اليديوية،  وتم تنظيم معرض للمنتجات الخاصة بتلك المصانع.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن فكرة توفير فرص عمالة لأهالى الأسمرات هى نتاج عمل جماعى، لجهاز مدينة الأسمرات والمسئولين بالمحافظة، تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسى ومحافظ القاهرة، بتوفير حياة وبيئة أمنة لسكان المناطق العشوائية، مشيرا إلى أن المحافظة عملت على التنسيق مع عدة شركات كبرى للتعاقد مع المصانع على تصنيع ملابس عمالها وموظفيها، وذلك للعمل على تسويق منتجات تلك المصانع .

من جانبه أكد المهندس حسن الغندور، رئيس حى الأسمرات أنه تم توفير نحو 1400 فرصة عمل للسيدات من أبناء الأسمرات عن طريق استغلال "البدرومات" لعمل مصانع للنسيج، والسجاد الحرير، والسبح، والملابس، والعمل على تسويق منتجات هذه المصانع، مشيرا إلى أنه تم تنظيم معرض معرض مبدعي الأسمرات والذي يضم منتجات أبناء الحى العاملين بمصانع السبح والملابس الجاهزة والسجاد، مؤخرا، والذى افتتحه محافظ القاهرة.

يضم حى الأسمرات أكثر من 12 ألف أسرة، يسكنوا حى مشروعى الأسمرات 1 و2، وجارى العمل على إفتتاح مشروع الأسمرات 3، ضمن خطة تطوير المناطق العشوائية، حيث يضم الاسمرات 1و 2 ما يقرب من 11 ألف وحدة سكنية، أما مشروع الأسمرات 3 الذى سيتم افتتاحه قريبا يضم  7440 وحدة سكنية، والحى به كل الإمكانيات اللازمة لتوفير بيئة ملائمة للمواطنين، فبه ملاعب لكرة القدم ومنافذ للسع، ومدارس وحضانات، ومخابز، ومسجد وكنيسة، وعيادات صحية، فهو مصمم ليكون به كل الخدمات.

 

صنع فى الأسمرات (1)
 
 
 
صنع فى الأسمرات (2)
 

 

صنع فى الأسمرات (3)
 

 

صنع فى الأسمرات (4)
 

 

صنع فى الأسمرات (5)
 

 

صنع فى الأسمرات (6)
 

 

صنع فى الأسمرات (7)
 

 

صنع فى الأسمرات (8)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة