أكرم القصاص - علا الشافعي

تهديدات بقتل واغتصاب امرأة بعد اكتشافها ميزة جديدة بـ"إنستجرام"

السبت، 23 مارس 2019 02:00 م
تهديدات بقتل واغتصاب امرأة بعد اكتشافها ميزة جديدة بـ"إنستجرام" جين مانشون وونج
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت سيدة تعمل كباحثة تقنية شهيرة لتهديدات مختلفة بعد اكتشافها ميزة جديدة فى منصة مشاركة الصور إنستجرام المملوكة لفيس بوك.
 
ووفقا لما ذكره موقع "metro" البريطانى، فقد اكتشفت جين مانشون وونج، وهى خبيرة متخصصة فى الكشف عن المميزات المخفية فى مدونة التطبيقات، أن إنستجرام يخطط لتقييد وحظر الأشخاص الذين يسرقون أسماء المستخدمين. 
 
وأدى ذلك إلى عدد من التغريدات التى قام فيها البعض بتهديد السيدة بالاغتصاب والموت باستخدام أكثر اللغات المروعة على تويتر.
تويتة تهديد
تويتة تهديد
وكتبت وونج: "لم أقم بإنشاء هذه الميزة، أنا فقط وجدتها، من فضلك توقف عن إرسال تهديدات بالقتل إلى، فأنا أمارس ما وجدته، لا تقتلنى أو تقتل عائلتى من فضلك". 
 
يذكر أن الميزة التى اكتشفتها ونج تتعلق بخدعة إجرامية تنطوى على المطالبة بأسماء الأشخاص أو الشركات على إنستجرام ثم محاولة ابتزاز المال منها.
وقد وجدت ونج أن التطبيق يخطط لإغلاق أسماء المستخدمين لمدة 14 يومًا بعد أن يقوم مالكها بإغلاق الحساب، وهذا يعنى أن المحتالين لن يكونوا قادرين على أخذ أسماء المستخدمين ثم محاولة بيعها لهم مرة أخرى.
 
وقال ونج إن الميزة ستشير إلى نهاية برامج الاستيلاء على اسم المستخدم، وهى عبارة عن أجزاء من البرامج المصممة تلقائيًا على أسماء إنستجرام، وكتبت "يجب على إنستجرام طرح هذه الميزة فى أسرع وقت ممكن".
 
تقول ونج "ربما يعتقدون أننى ابتكرت هذه الميزة، والتى ستجعل من الصعب على أى شخص يتولى حسابات ويبيع أسماء المستخدمين من أجل التربح، وإن حقيقة أن هذه الميزة التى تم إنشاؤها فى إنستجرام يمكن أن تؤثر على مصدر رزقهم تزعج البعض".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة