خالد صلاح

التعليم توضح آلية دخول طلاب أولى ثانوى على الامتحان الإلكترونى.. وتؤكد: الاختبارات مؤمنة وهناك أدوات تحكم مركزية فى النظام بأكمله.. طارق شوقى: رغم حملات التشكيك توجد استجابة سريعة من الطلاب لفرص التعلم الجديدة

السبت، 23 مارس 2019 12:00 م
التعليم توضح آلية دخول طلاب أولى ثانوى على الامتحان الإلكترونى.. وتؤكد: الاختبارات مؤمنة وهناك أدوات تحكم مركزية فى النظام بأكمله.. طارق شوقى: رغم حملات التشكيك توجد استجابة سريعة من الطلاب لفرص التعلم الجديدة أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تنفيذ ومتابعة منظومة التطوير فى الثانوية التراكمية، من خلال إدخال التكنولوجيا فى التعلم، بعد تسليم الطلاب أجهزة التابلت، لتحقيق أكبر استفادة من المحتوى الرقمى الموجود على بنك المعرفة المصرى.

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه علم من الإدارة التكنولوجية لبنك المعرفة المصرى ونظام إدارة التعلم (LMS) على بنك المعرفة المصرى "EKB"، أنه خلال الـ 28 يومًا الماضية تم تحميل "Downloading" 126 TeraByte من المصادر التعليمية إلى أجهزة التابلت الموجودة مع طلاب الصف الأول الثانوى.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية، أن المحتوى الكلى المطبوع لمكتبة الكونجرس الأمريكية يوازى 10 TeraByte، وهو ما يعنى أن طلاب مصر قرأوا ما يوازى 12.6 ضعفًا لمكتبة الكونجرس الأمريكية فى أقل من شهر واحد.

وقال وزير التربية والتعليم قائلا": هذه الأرقام الموثقة إن دلت على شيء، فإنما تدل على إستجابة ابنائنا السريعة لفرص التعلم الجديدة، وتوفر الرغبة عندهم فى الإستفادة من فرص التعلم الحقيقى، رغم كل حملات التشكيك فى المنظومة وفى قدرات ابنائنا.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة شكر للطلاب، قائلا: برافو طلاب أولى ثانوى، وبرافو لكل أعضاء بنك المعرفة المصرى وأسرة التعليم المصرى، تحيا مصر بشبابها وعقلائها الذين اثبتوا أن مصر فعلًا تستطيع.

وفى إطار استعداد الوزارة لعقد أول امتحان إلكترونى غدا الأحد لطلاب أولى ثانوى، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الرابط الالكترونى الذى سيفعل ويفتح من خلاله طلاب أولى ثانوى امتحاناتهم الالكترونية، موضحة، أنه يمكن لطلاب اولى ثانوى الدخول للامتحان، إما من خلال الايقونة الخاصة بالامتحان من على الشاشة الرئيسية على التابلت، أو من خلال الدخول على الرابط الالكترونى التالى: assessment.ekb.eg، وذلك من أى متصفح للإنترنت.

وأوضحت الوزارة أنه بمجرد الدخول على هذا الرابط سيكون مطلوب من الطالب تسجيل الإسم وكلمة السر الخاصة بالطالب، ثم يصبح على الطالب أن يدخل كود الامتحان المكون من 9 أرقام موضحة أن هذا الكود سيتم توفيره من خلال اخصائى التطوير التكنولوجى أو المراقب.

ووجهت وزارة التربية والتعليم رسالة طمأنة للطلاب وأولياء أمورهم، موضحة أن الاختبار تجريبى على آلية الامتحان الإلكترونى ويعتبر فى نفس الوقت بمثابة تدريب للطالب على استخدام التابلت والامتحان وكيفية التعامل مع الاختبارات الإلكترونية، قائلة: الطالب سوف يدرب فعليا على التابلت وآلية التعامل مع أسئلة الامتحان فى هذا الاختبار التجريبى، وعلى الطالب أن يركز فقط على كيفية التعامل مع التابلت والأسئلة دون النظر إلى الدرجة لأن الاختبار بدون درجات.

وشددت الوزارة على أن الأسئلة فى الامتحان سوف ترسل من خلال الوزارة إلى الطلاب فى الوقت المحدد للامتحان على أن يتعامل الطالب مع الامتحان بمثابة التجربة، مشيرة إلى أن الوزارة ستكون مسئولة عن وصول الامتحان إلى كل طالب فى المدارس الثانوى على مستوى الجمهورية، وسوف تتابع وصول الأسئلة من خلال آلية إلكترونية وتكنولوجية تحدد من خلالها أى مشكلات قد تظهر فى الامتحان الإلكترونى الأول.

وأكدت الوزارة أن الأسئلة ستكون مؤمنة بالكامل لا يستطيع أحد اختراقها لأن هناك آلية تحكم مركزى فى المنظومة بأكملها، قائلة: نظام الامتحانات مبنى على طريقة تأمين تعمل على تشفير الامتحان من مصدره ببنك الأسئلة حتى جهاز التابلت فى يد الطالب، موضحة أن الأسئلة ستكون موحدة على مستوى جميع المدارس.

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال فكار

استكمالا للمشروع

يجب ان يتم استخدام نموذج البوكليت اى كل نموذج يتختلف عن الاخر وهذا سيؤدى حتما الى انعدام حالات الغش لوجود اكثر من نموذج والتصحيح فورى بحيث تظهر النتيجه بنهايه الامتحان وترسل على تليفون ولى الامر فى صوره رساله مما يوفر مجهود التصحيح ووقت التصحيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة