من التطبيقات للسوشال ميديا.. هكذا ساعدت التكنولوجيا الأمهات

الجمعة، 22 مارس 2019 12:00 ص
من التطبيقات للسوشال ميديا.. هكذا ساعدت التكنولوجيا الأمهات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تعد الأم كما كانت سابقًا بعيدة عن وسائل التواصل الاجتماعى، بل أصبحت حاليًا هى ملاذها الوحيد خلال ساعات اليوم الطويلة بالمنزل، ولعل انتشار الكوميكس مؤخرًا حول حسابات الأمهات على "فيس بوك" أبرز الأمثلة على هذا التطور الذى تشهده علاقة الأم بالتكنولوجيا.

وفى هذا الإطار، رصد "اليوم السابع" عددًا من الأشياء التى اكتسبتها الأمهات من التكنولوجيا ليس فقط من استخدام الانترنت ولكن من استخدام الأجهزة التكنولوجية البسيطة فى قضاء حاجات المنزل والتطبيقات المخصصة لمساعدة الأمهات بالاهتمام بأطفالهم ومتابعتهم وتلبية رغباتهم على الوجه الأكمل.

تطبيقات للأم العصرية تساعدها في تنظيم الأمور المنزلية:

ووفقًا لموقع today’s parent، نعرض أهم التطبيقات التي تساعد الأم الحديثة في احتياجات العمل المنزلية منها:

تطبيق Organizing Missions: يساعد هذا التطبيق على مساعدة الأمهات في تنظيم مهام الأسبوع كله، ووضع خطوات بشكل مرتب، وكذلك إنجاز مهامها بشكل سريع.

تطبيق Baby MedBasics: لا تعرف كثير من الأمهات أن تتصرف عند إصابة الطفل بالمغص، أو عند تعرضه لحروق، لكن ليس هناك قلق مع هذا التطبيق، لأنه سيساعدك من خلال عدة نصائح يقدمها لك على التصرف بشكل صحيح.

تطبيق Your Baby's Milestones: وضعه أطباء متخصصون لملاحظة نمو طفلك بالخطوات والتاريخ، وكذلك مقارنتها مع جدول النمو الذي يجب الحصول عليه في كل مرحلة عمرية.

 

من الكنس لغسل الأطباق.. كله بقى بضغطة زرار

وذلك بظهور المكنسة الكهربائية التي ساعدت الأم بشكل كبير في تنظيف منزلها بسرعة وسهولة، وكذلك توفير غسالات الملابس التي عن طريق تحديد المدة الزمنية في إنهاء عملية غسل الملابس، وأيضًا وجود غسالات الأطباق والتي سهلت على الأم كثير من مشقة الأعمال المنزلية التي كانت تعانيها الأم في الماضي.

جروبات الأمهات على فيس بوك وواتس آب

ساعدت هذه الجروبات على التواصل السريع بالأمهات ليتمكنوا من الاستفادة بتجارب كل أم، وكذلك تعمل على متابعة واجبات الطفل المدرسية، ولا يمنع ذلك من تبادل الكوميكس بين الأمهات للتخفيف عن الأعباء التي يتحملونها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة