للناشرين.. هنعرفك مكانك فى معرض الإسكندرية للكتاب قبل انطلاقه

الجمعة، 22 مارس 2019 11:00 م
للناشرين.. هنعرفك مكانك فى معرض الإسكندرية للكتاب قبل انطلاقه الهيئة العامة المصرية للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، قرعة تسكين الناشرين المصريين فى معرض الإسكندرية للكتاب، المقرر انطلاقه  يوم الاثنين المقبل 25 مارس الجارى ويستمر حتى 5 أبريل المقبل، وينشر "اليوم السابع" صورة من  ورقة القرعة بعد أعمال التسكين بالمعرض الذى سيقام بأرض كوتة.

وقال إسلام بيومى، مدير المعارض بالهيئة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن الهيئة استحدثت أسلوب القرعة حتى يتم تسكين الناشرين دون محسوبية، وبكل شفافية، حيث تجرى القرعة أمام الناشرين، وها الأمر يمنع العديد من الخلفات حول المكان المخصص لكل دار نشر.

توزيع الناشرين بمعرض الإسكندرية (1)
توزيع الناشرين بمعرض الإسكندرية 

 

توزيع الناشرين بمعرض الإسكندرية (2)
توزيع الناشرين بمعرض الإسكندرية 

 

ويشهد المعرض هذا العام عدد ضخم من الفعاليات الثقافية تصل إلى 165 حدث ثقافي متنوع ما بين الفن والأدب والعلوم والشعر والقصة والرواية والفكاهة، وقضايا المرأة، والإعلام وغيرها.

ويستضيف معرض الكتاب أكثر من 50 دار نشر من جميع أنحاء البلاد، كما يشارك بالمعرض أربع دول عربية، هى الكويت والإمارات وسوريا وفلسطين.

كما يستضيف المعرض أقسامًا للعديد من المؤسسات الحكومية، بما فى ذلك وزارة الآثار والمجلس الوطنى للصحة العقلية والمركز الوطنى للترجمة، كما أن المعرض سيخلق منصة للعديد من الأنشطة الثقافية لجميع أفراد الأسرة.

وتنظم المكتبة أكثر من مهرجان ثقافى لمحبى الأدب، ليس فقط فى الإسكندرية على وجه الخصوص، ولكن أيضًا فى مصر والشرق الأوسط.

ويتضمن البرنامج الثقافى 14 ورشة عمل للأطفال طوال أيام المعرض، بما فى ذلك سرد القصص وورش العمل والكتابة، أما بالنسبة للندوات سيقام محاضرة خاصة لوزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة