أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: تناول عصير برتقال يوميًا يبعدك عن زيارة الطبيب

الجمعة، 22 مارس 2019 02:00 م
دراسة: تناول عصير برتقال يوميًا يبعدك عن زيارة الطبيب عصير برتقال
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون هولنديون أن شرب كوب من عصير البرتقال يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية القاتلة بمقدار الربع تقريبًا.

وحسبما جاء عبر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن المتطوعين الذين تناولوا عصيرًا يوميًا انخفض لديهم خطر حدوث جلطة دماغية ​​بنسبة 24%، وفقًا للتجربة التي استمرت عشر سنوات.

وقال الباحثون في هولندا إنه ليس فقط عصير البرتقال الذي يتمتع بالفائدة ، كما يبدو أن عصائر الفاكهة الأخرى تقلل من المخاطر.

ومنذ فترة طويلة تعتبر عصائر الفاكهة الطازجة صحية، لكن المستهلكين في السنوات الأخيرة تم توقفهم عن تناولها بسبب التحذيرات من ارتفاع نسبة السكر في الدم.

لكن الدراسة الأخيرة تشير إلى أن الفوائد الصحية من حيث الوقاية من السكتة الدماغية يمكن أن تفوق المخاطر الناجمة عن محتوى السكر.

جدير بالذكر أن السكتات الدماغية تقتل حوالي 200 شخص كل يوم في المملكة المتحدة البريطانية، ويتم ترك الكثير منهم معاقين ويعيشون في خوف من أن الهجوم الثاني أو الثالث قد يقتلهم.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة