بعد فوزه بجائزة أحمد شوقى.. أحمد عبد المعطى حجازى: معنوية وأتمنى أن تصبح دولية

الجمعة، 22 مارس 2019 12:00 م
بعد فوزه بجائزة أحمد شوقى.. أحمد عبد المعطى حجازى: معنوية وأتمنى أن تصبح دولية الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى على فوزه بجائزة أمير الشعراء أحمد شوقى للإبداع الشعرى، من اتحاد كتاب مصر، إن قيمة الجائزة معنوية كبيرة، ويكفى أنها تحمل اسم أمير الشعراء أحمد شوقى.
 
وعبر "حجازى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن سعادته وامتنانه لاتحاد كتاب مصر، وكل المساهمين فى حصوله على الجائزة، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يتحول مسار الجائزة من كونها جائزة إقليمية تمنح لشاعر مصرى وآخر عربى، إلى جائزة دولية، كون أن الشعر ليس له وطن.
 
وأضاف الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى أن المهم أن تحافظ الجائزة على مكاناتها خلال الأعوام المقبلة، فقيمة الجائزة ليست فى قيمتها فقط، لكن أيضا فى قيمة من يحصل عليها من الشعراء، وأنه يتمنى أن تساهم الجائزة الجديدة فى وضع الشعر فى مكانته الطبيعة بين الفنون، والشعراء أيضا، لأننا أصبحنا نعيش فى زمن تختلط فيه الأمور، على حد تعبيره.
 
وهنأ الشاعر المصرى الكبير، حصول الشاعر اليمنى الدكتور عبد العزيز المقالح، بجائزة أحمد شوقى من الشعراء العرب، مشيدا بقيمته كأديمى وشعر عربى كبير.
 
وكان الشاعر الكبير الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، أعلن مساء أمس، حصول كل من الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، والشاعر اليمنى عبد العزيز المقالح، بجائزة أمير الشعراء التى تمنحها النقابة لأول مرة، تمنح مزاوجة، بقيمة مادية تصل إلى 200 ألف جنيه مصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة