إشادات واسعة بتوجيه "السيسى" للحكومة بسحب استشكالها على علاوات أصحاب المعاشات.. وكيل البرلمان: إنحياز للفقراء.. نواب: يحمل هموم شعبه ويعوض المصريين الذين تحملوا معه القرارات.. أحزاب: يخفف الأعباء المعيشية عنهم

الجمعة، 22 مارس 2019 02:43 م
إشادات واسعة بتوجيه "السيسى" للحكومة بسحب استشكالها على علاوات أصحاب المعاشات.. وكيل البرلمان: إنحياز للفقراء.. نواب: يحمل هموم شعبه ويعوض المصريين الذين تحملوا معه القرارات.. أحزاب: يخفف الأعباء المعيشية عنهم الرئيس عبد الفتاح السيسى ومجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد نواب البرلمان، والأحزاب، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة لسحب استشكالها الخاص بالعلاوات الخاصة بأصحاب المعاشات، مؤكدين أن هذا القرار هو انحياز من الرئيس للفقراء، ويشير إلى أن الرئيس يحمل هموم شعبه ويعوض المصريين الذين تحملوا معه القرارات.

فى السياق ذاته، أشاد سليمان وهدان، وكيل مجلس النو اب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بسحب استشكال الحكومة على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بشأن العلاوات الخاصة بأصحاب المعاشات وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي فى بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي دائما ما ينحاز للفقراء والطبقة المتوسطة وينتصر إلى سيادة القانون.

وأوضح وهدان فى بيان له، أن هذا القرار الحكيم منح حقوق لـ 9 ملايين أسرة من أصحاب المعاشات المهدرة منذ عام 2006، مضيفًا أن مصر خرجت من النفق المظلم إلى الوضع الاقتصادى المستقر، والخير كله قادم للشعب المصرى البطل الذى استحمل قرارات الرئيس والحكومة.

وأشار "وكيل النواب"  إلى أن الرئيس السيسى يحاول تعويض المصريين الذين تحملوا معه القرارات الإقتصادية من خلال تحسين الأجور والمعاشات، مؤكدًا أن هذا القرار من الرئيس السيسى لاقى ترحيب واسع من الشعب المصرى بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية.

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف وزارة المالية ببحث زيادة أجور موظفي الدولة ابتداء من شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى  أن الرئيس يبحث أن تكون المنحة الخاصة بعيد العمال شريحة ثابتة مقننة سنويا وليست منحة غير ثابتة.

وأكد "وكيل النواب" أن مصر بدأت تشهد انخفاضاً في أسعار الفواكه والخضروات وكذلك اللحوم، وكذلك تشهد انخفاض أسعار الدولار، مشددًا أن ذلك يدل على وجود منظومة للإصلاح في كافة قطاعات الدولة والمواطن بدأ يستشعر التحسن.

 

مايسة عطوة تشيد بموقف الرئيس السيسي من قضية أصحاب المعاشات

 
من جانبها، أشادت النائب مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بتوجيه الرئيس السيسي الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأى فى بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم.
 
وأكدت النائبة أن الرئيس انتصر بهذا الموقف لحقوق أصحاب المعاشات، وتنفيذ أحكام القضاء الخاصة بأحقية أصحاب المعاشات فى إضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير.
 
وتابعت أن الظروف الاقتصادية التي يمر بها المواطنين تتطلب كامل الدعم من الحكومة، وهو ما نفذه الرئيس بقراره اليوم، موجهة التحية له على موقفه الذي سيتذكره التاريخ.

فيما، قالت النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق وأوسيم، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بسحب استشكالها الخاص بعلاوات أصحاب المعاشات، هى مبادرة إنسانية من رئيس يحمل هموم شعبه.

ووجهت النائبة هيام حلاوة فى بيان لها، تحية شكر وتقدير للرئيس الإنسان فى الإفراج عن 70 غارمة ودفع المديونية المستحقة عليهن من صندوق تحيا مصر بمناسبة عيد الأم.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس يعمل بكل القطاعات ويسعى لإسعاد الأسرة المصرية ولم شملها يعمل من أجل شعبة ويطرق كل الأبواب، متابعة: "نشيد بمبادرة أسعدت قلوبنا قبل أن تسعد قلوب الغارمات وأسرهم وأولادهم".

وتابعت هيام حلاوة: "التحديات ومواجهة الظروف تولد إصرار وعزيمة بخطوات قاهرة لأعداء الوطن من رئيس بدرجة إنسان ولا ننسى دور وزارة الداخلية فى تفنيد قضايا الغارمات وعرض ملفات من يستحق والوقوف بجانب المرأة المصرية ولم شمل الأسرة".

كما ثمن المستشار خالد السيد مساعد رئيس حزب مصر الثورة، التوجيهات الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووجه من خلالها الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019 بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية.

وأضاف، أنها توجيهات رئاسية  تصب في صالح أصحاب المعاشات وفي اطار تخفيف الأعباء المعيشية عنهم، مشددا على أن توجيهات الرئيس بخصوص إصلاح هيكل الأجور ورد أموال صناديق المعاشات بإجراءات مالية واقتصادية غير مسبوقة.

 

وأشاد حزب حماة الوطن بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بسحب الاستشكال على حكم ضم العلاوات للمعاشات.

 

وقال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، فى بيان للحزب اليوم، إن التوجيه يصب في مصلحة أصحاب المعاشات بشكل طيب ويؤكد حرص الرئيس على صالح المواطن وتقديم التسهيلات لأصحاب المعاشات رغم التكلفة الكبيرة على موازنة الدولة، إضافة للتوجيه الثانى بتسديد وزارة المالية للديون المستحقة لصناديق المعاشات، وهى أيضا تمثل رقمآ صعبآ لوزارة المالية، مما يشكل تحسنآ كبيرآ لأوضاع أصحاب المعاشات ويسهم فى تحسين ظروفهم المعيشية وتقديم أفضل التيسيرات لهم وفاء لما قدموه للوطن خلال خدمتهم الطويلة.

 

وأشار إلى أن هذا القرار يأتى حرصا من الرئيس على كافة أبناء الوطن استكمالا لمبادرة حياة كريمة والقضاء على فيروس سى وبعد مبادرتى 100 مليون صحة ومبادرة نور العيون، ليكون الهدف الأسمى تقديم أفضل سبل الحياة الكريمة لكافة أبناء الوطن.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة