أكرم القصاص - علا الشافعي

أعرف جسمك.. الفص القذالى بالمخ مسئول فهم ما تراه العين

الجمعة، 22 مارس 2019 09:00 م
أعرف جسمك.. الفص القذالى بالمخ مسئول فهم ما تراه العين صداع بالرأس ـ ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتولى كل جزء فى المخ مسئولية هامة وحيوية لا ستداخب مع غيره. والفص القذالى احد اجزاء المخ الهامة الذى يقع فى الجزء الخلفى السفلى وظيفته تتمثل فى  معالجة المعلومات المرئية من العين، لتتمكن من فهم ما تراه عينيك بشكل صحيح. 
 
هذه الفصوص يجب أن تكون  سريعة جدًا لمعالجة المعلومات السريعة التي ترسلها أعيننا، إذا أصيب الفص القذالى لدينا، أو تعرض بتلف ولو بسيط، فلن نكون قادرين على معالجة الإشارات البصرية بشكل صحيح ، وبالتالى فإن التشويش البصرى سيكون كبير وقد يصل إلى حد العمى وفقا لتقرير موقع "brainmadesimple". 
 
كيف يتفاعل الفص القذالى مع مناطق أخرى من الجسم.
 
لا يوجد جزء من المخ هو عضو قياسى يمكنه العمل دون معلومات من أجزاء أخرى من الجسم، الفص القذالي على الرغم من أن دوره الأساسى التحكم في الرؤية، إلا أن الأضرار التي لحقت بمناطق المخ الأخرى وأجزاء الجسم قد تمنع الرؤية.
 
 علاوة على ذلك ، تشير بعض الأدلة إلى أنه عند تلف الفص القذالى، قد تكون مناطق الدماغ القريبة قادرة على تعويض بعض وظائفها. الفص القذالى يعتمد اعتمادا كبيرا على العينين، خاصةً شبكية العين، التى تدخل فيها المعلومات المرئية وتعالجها ثم تتم معالجتها بواسطة الفص القذالى.
 
هناك مثلا الفص الجبهى، والذى يحتوى على قشرة الدماغ الحركية، وبدون المهارات الحركية، لا يمكن للعيون أن تتحرك أو تأخذ المعلومات من المناطق المحيطة. 
 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة