خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لماذا يصعب علاج الاستجماتيزم بالليزك العادى؟.. اعرف التفاصيل مع الدكتور أحمد عساف

الجمعة، 22 مارس 2019 10:00 م
لماذا يصعب علاج الاستجماتيزم بالليزك العادى؟.. اعرف التفاصيل مع الدكتور أحمد عساف الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتنوع المشاكل التى تصيب الإنسان فى عينيه وتؤدى إلى ضعف الإبصار ما بين طول النظر وقصر النظر والاستجماتيزم، والذى ينتج عن الإصابة بهم ضرورة ارتداء النظارة الطبية بصورة مستمر للحصول على رؤية جيدة ومناسبة.

وفى ظل انتشار الإصابة بالاستجماتيزم بين قطاع كبير من الناس، التقى "اليوم السابع" الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، للوقوف على الطرق الطبية الحديثة لعلاج الاستجماتيزم.

 

لماذا يصعب علاج الاستجماتيزم بالليزك التقليدى؟

من جهته يؤكد الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، أنه لا يمكن علاج الاستجماتيزم عن طريق الليزك التقليدى، لأنه فى الوضع الطبيعى يكون للعين وضع معين، لكن عند النوم تتعرض للدوران بدرجات متفاوتة، وخلال علاج الاستجماتيزم يتم العلاج من خلال زاوية محددة نقوم باختيارها، حيث يبدأ الليزر فى العلاج وفق هذه الزاوية المحددة وخلال النوم تتحرك العين ومن ثم نفقد الزاوية التى نرغب فى علاجها والتى تم تحديدها على جهاز الليزر، وفى النهاية نفقد النتيجة المطلوبة لعلاج الاستجماتيزم، ولتفادى هذه المشكلة نعتمد على الأجيال الجديدة من الليزر مثل "الكاستم الليزك"، أو الليزك التفصيلى، حيث يتم تحديد زواية استجماتيزم عن طريقة بصمة العين، وبالتالى يمكن إصلاح الاستجماتيزم بدقة متناهية.

 

"الكاستم ليزك" لعلاج الاستجماتيزم بشكل دقيق

ويوضح الدكتور أحمد عساف أن "الكاستم ليزر" من الوسائل الحديثة لعلاج الاستجماتيزم بشكل دقيق، حيث يعطينا صورة عن العين ونتعرف على تضاريس العين بشكل تفصيلى، وحتى مع نوم المريض فالجهاز يتتبع حركة العين بكل دقة، على عكس الليزر العادى، مما يجعلنا نحصل على نتائج دقيقة.

إنفوجراف يوضح معلومات هامة عن الاستجماتيزم
إنفوجراف يوضح معلومات هامة عن الاستجماتيزم

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "عساف للعيون والليزك" عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

 

والموقع الإلكترونى لمركز "عساف " على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى doctor@youm7.com


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة