أكرم القصاص - علا الشافعي

انستجرام تأخذ خطوات لحظر الهاشتاجات المضادة للتطعيمات

الجمعة، 22 مارس 2019 08:00 م
انستجرام تأخذ خطوات لحظر الهاشتاجات المضادة للتطعيمات إنستجرام
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت منصة انستجرام خطوات جديدة للحد من انتشار الهاشتاجات المتعلقة باللقاحات، التى تنشر معلومات مضللة ومضادة للتطعيمات، حيث يتبع انستجرام نفس طريق فيس بوك الذى حظر ما يسمى بمجموعات "anti-vaxxer" التى عملت على إطلاق حملات مضادة للتطعيمات.

ووفقا لما ذكره موقع "مترو البريطانى"، فإن الفكرة المضللة التى يتم الترويج عنها من هذه المجموعات كانت أن تطعيمات الأطفال تسبب الأمراض بدلاً من علاجها، والتي يمكن الوقاية منها.

وكانت قد حذرت الخدمات الصحية البريطانية " NHS" مؤخرًا من أن الحملات المضادة للتطعيم تكتسب قوة على وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من حركة أخبار مضللة، فيما تقول انستجرام الآن إنها تحاول معالجة عدد كبير من الهشتاج المتعلق بحركة مكافحة اللقاحات التي ظهرت في الأشهر الأخيرة.

وقال المتحدث الرسمي لانستجرام في بيان "كجزء من عملنا لمعالجة المعلومات الخاطئة المتعلقة بالصحة على انستجرام، نحن نبحث عن طرق لتقليل اقتراح هذا المحتوى والحسابات التي تنشره عبر انستجرام، بما في ذلك في " اقترح من أجلك"، و"أدوات استكشاف الهشتاج " على انستجرام". 

تقول الشركة إنها تخطط لتطبيق خطوات مثل حظر الهشتاج المتعلق بهذه المعلومات على سبيل المثال #vacinescauseautism، بينما تبحث في طرق لحماية الشبكة الاجتماعية بأمان أكبر.

وعند حظر الهشتاج، سيتم نقل أي مستخدم يضغط عليها إلى صفحة فارغة، ولن تظهر الهاشتجات هذه في أي عمليات بحث على التطبيق.

اتخذت منصات أخرى أيضًا إجراءات بشأن هذا الموضوع، فقد أزالت يوتيوب الإعلانات من مقاطع الفيديو المضادة للتطعيم ، كما اتخذت بنتريست إجراءات لمنع عمليات البحث عن التطعيم. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة